الأخبار

“الكنائس المصرية” تدين الحادث الإرهابى

38

 

أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الاعتداء الإرهابى الغاشم على مديرية أمن القاهرة فجر يوم الجمعة واستهداف أبرياء من رجال الشرطية وتقدمت الكنيسة بخالص التعازى إلى أهالى شهداء الوطن طالبين من الله أن يهبهم الصبر والسلوان وأن يغمد شهداء الوطن بواسع رحمته رافعين الصلاة إلى الله لينعم بالشفاء للمصابين.

وأضافت الكنيسة فى بيان لها اليوم، نحن نعلم أن الشر مصيره أن ينتهى ويضمحل ونثق أن يد الله تستطيع أن تحفظ بلادنا من هذه الأعمال التى لا تحقق أى نتيجة بأى صورة من الصور، ولكنها تترك ذكريات أليمة فى ذاكرة الوطن لقد خلقنا الله وأراد أن نعيش فى سلام مع كل البشر وترفع الكنيسة المصرية صلوات يومية من أجل أن يحفظ الله بلادنا العزيزة مصر بكل أبنائها ومقدراتها ومنشاتها العامة وأن يمنح سلام وهدوءا لبلادنا.

كما أدانت الكنيسة الكاثوليكية التفجيرات التى تمت صباح اليوم مستهدفة المواقع الشرطية وتنعى الكنيسة الشهداء الذين سقطوا وتتضرع إلى الله من أجل تعزية عائلتهم ومن أجل المصابين.
طالبين من الرب أن تسترد مصر السلام والأمن والأمان.

ومن جهته قال مجلس كنائس مصر ندين بشدة الاعتداءات على مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة ويعزى أسر الشهداء ويضرع إلى الله من أجل سلام وأمن بلادنا.

وأضاف الدكتور القس. أندريه زكى نائب رئيس الطائفة، مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية فى بيان له، الأحداث الإرهابية التى وقعت أمس وصباح اليوم فى بنى سويف والقاهرة والتى راح ضحيتها العشرات ما بين قتلى ومصابين من رجال الشرطة البواسل.

وأكد البيان على أن مصر بفضل قيادتها وتماسك شعبها لن يهيبها ما حدث، بل ستمضى قدما فى سبيل تحقيق نهضتها واستكمال خارطة الطريق التى جنت أولى ثمارها بإقرار الدستور الجديد.

وقدم الدكتور القس أندريه من خلال البيان العزاء لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين، ومصليا أن يحفظ الله مصر وشعبها. مؤكدا على وقوف المصريين جميعا صفا واحدا خلف قيادتهم حتى تعبر مصر هذه المرحلة بسلام، وتعود وطنا للأمن والأمان. د. أندريه زكى يدين الأحداث الإرهابية التى وقعت اليوم.

وأدان الدكتور القس أندريه زكى – نائب رئيس الطائفة، مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية فى بيان له، الأحداث الإرهابية التى وقعت أمس وصباح اليوم فى بنى سويف والقاهرة التى راح ضحيتها العشرات ما بين قتلى ومصابين من رجال الشرطة البواسل.

وأكد البيان على أن مصر بفضل قيادتها وتماسك شعبها لن يهيبها ما حدث، بل ستمضى قدما فى سبيل تحقيق نهضتها واستكمال خارطة الطريق التى جنت أولى ثمارها بإقرار الدستور الجديد.

وقدم الدكتور القس أندريه من خلال البيان العزاء لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين، ومصليا أن يحفظ الله مصر وشعبها. مؤكدا على وقوف المصريين جميعا صفا واحدا خلف قيادتهم حتى تعبر مصر هذه المرحلة بسلام، وتعود وطنا للأمن والأمان.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى