أخبار مصر

تاسع الفضائح القطرية..

 

  • قطر الراعى الرئيسى لجماعات التطرف فى الشرق الأوسط
  • أرسلت طائرات شحن محملة بالأسلحة لتنظيمات متطرفة بليبيا
  • 20 شخصية قطرية تمول وتسهل العمليات الإرهابية فى المنطقة

سعت قطر خلال الفترة الماضية والحالية إلى تبني سياسة احداث الفتن واثارتها في مصر وليبيا وسوريا عن طريق دعم المنظمات الارهابية بالمال والسلاح وبث تقارير مسمومة على قناة الجزيرة، خلال فترة تولي حكم حمد بن خليفة ومن بعده تميم بن حمد.

وكشفت وثائق ويكيليكس، أن حمد بن جاسم وزير خارجية قطر يدعم الإرهاب في مصر عبر قناة الجزيرة لتحقيق الأهداف السياسية تجاه الدول العربية، فضلًا عن أنه تم عقد اجتماع بين وزير الخارجية القطري وقناة الجزيرة لإثارة القلاقل في مصر.

وأكدت التسريبات أن قطر اشترت أجهزة تجسس عالية الدقة لمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي بقيمة 638 مليون يورو لاعتقال كل من يُنشر ضد الحكومة القطرية.

ونشرت قناة “سي إن إن” الأمريكية، فيديو عن التمويل القطري للإرهاب، وأن قطر هي الكيان الذي استخدم قناة الجزيرة كأداة لعقد الصفقات الدبلوماسية، فضلًا عن مناقشة اغتيال بشار الأسد بمساعدة العديد من الجهات منها إسرائيل وأمريكا، وأن قطر تضخ أموالا لتنظيم “داعش”، وانها هي الدولة الوحيدة التي لها علاقة بقاعدة طالبان وتمويل القاعدة الأمريكية المتواجدة هناك.

وأوضح الفيديو، أن المقاتلين في سوريا يشكرون قطر على تمويلها بالسلاح وتدعيم القاعدة والجماعات المرتبطة بها وأنها ملاذ آمن لدعم المتطرفين، وأن قطر هي الحليف الاستراتيجي لأمريكا ولا يمكن التخلي عنه، فضلًا عن إذاعة لقاء بين الداعية وجدي غنيم بوفد قطري واشتبهت أمريكا في أن له صلة بدعم الجماعات الإرهابية، وأن أمير قطر لجأ إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد الضربات الناجحة للقوات الجوية المصرية على تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، لإفشالها مخططهم الذي يسعى لنشر الإرهاب في ليبيا، ومنها إلى مصر.

كما قالت صحيفة الـ«صنداى تليجراف» إن قطر هى الراعى الرئيسى لجماعات التطرف الإسلامية فى الشرق الأوسط بعدما كشفت عن العلاقة الوطيدة بين الدوحة والجماعات المتطرفة التى تسيطر على العاصمة الليبية طرابلس..

وذكرت الصحيفة أن قطر أرسلت طائرات شحن محملة بالأسلحة لتحالف الإسلاميين ببني نغازى وأن مسؤولين غربيين تتبعوا رحلات الأسلحة القطرية التى تهبط على مدينة مصراتة على بعد 100 ميل من شرق طرابلس، حيث توجد معاقل الميليشيات الإسلامية.

ونقلت صحيفة التليجراف تقرير عن احدى مراكز الأبحاث بأمريكا أن هناك 20 شخصية قطرية تعمل على تمويل وتسهيل العمليات الإرهابية فى المنطقة، وأن من بين هذه الشخصيات 10 يقعون تحت تصنيف ارهابيين على قوائم الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن المركز الذي كشف عن هذه القائمة كشف عن أدلة على عمل سالم حسن خليفة راشد الكوارى أحد الممولين الرئيسيين لتنظيم القاعدة مع وزارة الداخلية القطرية قبل أن يتم وضعه ضمن قائمة الإرهاب من قبل الولايات المتحدة عام 2011.

1 / 3

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى