“الأرصاد”:تعلن موعد تحسن الطقس

18 مارس 2017, 6:45 م

 

تشهد محافظات مصر عاصفة ترابية شديدة، أدت إلى صعوبة الرؤية في عدة مناطق دفعت السلطات إلى إغلاق الموانئ والطرق الرئيسية، فيما تعرض للإغماء 208 أفراد في عدة محافظات، فيما رفعت المنيا والأقصر الاستعدادات إلى حالة الطوارئ القصوى، وأوقفت أسيوط الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية.

وأوضح الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إن البلاد تعرضت اليوم إلى طقس غير مستقر عاصف، نشطت فيه الرياح الجنوبية الغربية القادمة من الصحراء الغربية مثيرة للرمال والأتربة وأدت إلى تدهور الرؤية بمعظم الطرق، ووصلت لحد العاصفة مع ارتفاع درجات الحرارة وتكاثر السحب على السواحل الغربية للبلاد.

وقال سعودي، في تصريح لـ”الوطن”، إنه من المتوقع أن يحدث تحسن نسبي اعتبارا من الغد، فمن المنتظر أن تهدأ سرعة الرياح نسبيا مقارنة بسرعتها اليوم، على أن تبدأ انخفاضها التدريجي الأحد، ويصاحب ذلك تكاثر للسحب على شمال وشرق البلاد مع سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة والغردقة، نتيجة تأثر البلاد بالرياح الشمالية الغربية القادمة من شرق أوروبا التي ستؤدي بدورها إلى انخفاض في درجات الحرارة، على أن يكون التحسن الكامل يوم الإثنين المقبل.

وحذر خبير الأرصاد من خطورة رياح اليوم على مرضى القلب وحساسية الصدر، مع استمرار ارتداء الملابس الثقيلة خاصة في الساعات الأخيرة من الليل وحتى نهاية مارس الجاري.

وكانت السلطات أغلقت طريق العين السخنة القاهرة وبعض طرق محافظات الصعيد لانعدام الرؤية وخشية وقوع حوادث مرورية، ثم إغلاق ميناء العين السخنة.

كما تسبب سوء الأحوال الجوية بالأقصر، في توقف حركة الملاحة النهرية بالمحافظة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بالمراكز والمديريات وإدارة العمليات والأزمات بديوان عام المحافظة.

كما أصيب نحو 115 شخصا بينهم 85 عاملا، ونحو 30 طالبا وطالبة، بحالات اختناق وإعياء نتيجة موجة الطقس السيئ والعواصف الترابية، في محافظة المنيا التي رفعت فيها أجهزة الأمن درجة الاستعداد، وتم تشديد التواجد الأمني والمروري بالأكمنة الشرطية على الطرق.

كما أصيب 93 طالبا وطالبة بمختلف مدارس أسيوط بحالة من الاختناق بسبب موجه الطقس السيئ والأتربة، التي تضرب أسيوط اليوم، وهو ما دفع المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إلى إصدار قرارا بوقف الدراسة، غدا، بجميع مدارس المحافظة والمعاهد الأزهرية للطلاب، نظرا لسوء الأحوال الجوية واستمرار العواصف الترابية التي ضرت المحافظة.

الوطن

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale