الأرصاد: طقس غير مستقر بداية من الغد وأمطار الأحد

18 مارس 2017, 12:23 ص

قال وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية، إنه طبقًا لآخر إصدارات خرائط توزيعات الضغط فإن مصر ستشهد بشكل مؤقت ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة غدًا السبت؛ ليسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الغربية للبلاد (السلوم – مطروح – الإسكندرية).

وأشار إلى أن ذروة الموجة يوم الأحد 19 مارس حيث يشهد انخفاضًا حقيقيًا في درجات الحرارة ونشاطًا محدودًا للرياح وطقس غائم معظم ساعات النهار مصحوبًا بسقوط الأمطار الخفيفة على شمال البلاد.

وأضاف خبير الأرصاد الجوية، أن الطقس يكون دافئا على السواحل الشرقية للبلاد (رفح والعريش) وعلى محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد ويميل للحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ومازال الطقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء خلال ساعات النهار.

وأرجع سبب الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة إلى الرياح الجنوبية الغربية القادمة من الصحراء الغربية سوف تؤدي لنشاط ملحوظ للرياح على أقصى غرب البلاد، خاصة على الطرق الصحراوية المؤدية من وإلى الساحل الشمالي على أن يمتد هذا النشاط في الرياح تدريجيًّا ليشمل باقي أنحاء الجمهورية ولكن بشكل أخف نسبيًّا.

وأشار إلى انخفاض الرؤية على الطرق وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق البحر المتوسط، ومع حركة المنخفض الصحراوي المؤثر لجهة الشمال الشرقي يبدأ تأثر البلاد بالرياح الشمالية الغربية القادمة من شرق أوروبا؛ مما يؤدي إلى بداية الانخفاض في درجات الحرارة وتكاثر للسحب الممطرة بشكل خفيف نظرًا لانخفاض نسبة الرطوبة.

وحذر خبير الأرصاد من نشاط الرياح يوم السبت، على حركة السفر بالنسبة للمسافرين على الطرق السريعة خاصة الصحراوية المؤدية للساحل الشمالي وإلى مطروح، مع استمرار ارتداء الملابس الثقيلة خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من الصباح لمدة 10 أيام قادمة.

فيتو

التعليقات