تأجيل طعن النيابة على اتهام أبوالعينين بالكسب غير المشروع

18 مارس 2017, 1:37 م

قررت محكمة جنايات الجيزة، اليوم، تأجيل نظر طعن النيابة العامة على قرار الكسب، بحفظ التحقيقات مع محمد أبوالعينين، بتهمة الكسب غير المشروع، لجلسة 16 أبريل المقبل للحكم.

وحضر الجلسة رجل الأعمال محمد أبوالعينين، والدفاع فتحى سرور، حيث عرضا بعض المذكرات لهيئة المحكمة وغادرا القاعة فورا.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حسام محمد دبوس وعضوية المستشارين خضر طلبة حسين عبد الفضيل وهشام محمود عبد الباسط الشريف وطارق أحمد منير الحدينى، وبأمانة سر محمد سليمان ورجب شعبان.

كان جهاز الكسب غير المشروع قرر حفظ التحقيقات مع رجل الأعمال محمد أبوالعينين، لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع، وذلك فى القضية رقم 43 لسنة 2016 جنايات كسب غير مشروع، وطعنت النيابة على القرار ونظرته محكمة الجنايات.

وكشفت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع، تضخم ثروة “أبو العينين”، التى تعدت أكثر من مليار جنيه و77 مليون جنيه، وزيادة ممتلكاته بشكل غير مبرر مع مصادر دخله، واستغلال نفوذه وموقعه البرلمانى السابق فى زيادة ممتلكاته من الحصول على أراضى الدولة، سواء زراعية أو صحراوية ومجتمعات عمرانية، وعلى الرغم من ذلك تم حفظ التحقيقات.

وأضافت التحقيقات، أن أبوالعينين عضو مجلس الشعب ورئيس لجنة الاسكان والمرافق خلال الدورتين البرلمانيتين “1995- 2000 و2001 – 2005″، ورئيس لجنة الصناعة والطاقة خلال الدورة البرلمانية “2006 – 2010” استغل نفوذه وموقعه البرلمانى فى تضخم ثروته بمبالغ طائلة.

 

مبتدا

التعليقات