تفاصيل جديدة في غرق ضحية استاد القاهرة

18 مارس 2017, 4:15 م

كشف محمد الباز، نائب رئيس لجنة الإنقاذ في اتحاد الغوض والإنقاذ، تفاصيل جديدة في غرق محمد بدر، ابن المنوفية، داخل حمام سباحة استاد القاهرة خلال الساعات الماضية، بعد أن تركته الأكاديمية التي ينتمي إليها داخل حمام السباحة.

وقال الباز: “سبق وأن عقدنا مؤتمرا صحفيا بعنوان الحد من حوادث الغرق في القاهرة والدلتا والساحل الشمالي، وكان بتاريخ الرابع من مارس الحالى وتم توجيه الدعوة إلى وزارتي الشباب والرياضة والسياحة لإرسال مندوب عنهما إلا أنهما تجاهلا الأمر ولم يرسلا أي مندوب لحضور المؤتمر”.

وأوضح أن المؤتمر تم تنظيمه في اتحاد الشركة الرياضي، وناقش 4 ملفات مهمة وقال: “كنت أتمنى حضور مندوب وزارتي الرياضة والسياحة للوقوف على كافة الأمور المتعلقة بهذا الملف دون جدوى”.

وأشار إلى أنه تم مناقشة إجراءات السلامة وكذلك ضرورة أن يكون المنقذ لديه شهادة معتمدة وسارية، بالإضافة إلى التركيز على أن تكون أدوات الإنقاذ حديثة ومعتمدة.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تليفونات للتواصل لإنقاذ مثل هذه الحالات، مؤكدًا أن هناك هاتفا واحدا فقط يتواجد مع مدير حمام السباحة الذي يرحل عصرًا باعتباره موظفًا ومن ثم أي حادث بعد ذلك يحدث أزمة في عملية التعامل معها.

وقال: “وضعنا تعليمات صارمة طالبنا بضرورة تواجدها في حمامات السباحة بجانب وجود جهاز طبي على أعلى مستوى للتعامل مع الإسعافات الأولية في الحوادث المشابهة بجانب ضرورة حصول الأكاديميات المؤهلة للكليات العسكرية على شهادة معتمدة ورخصة سارية بشأن المنقذين الذين يعملون لديها”.

وأضاف أن قفزات الثقة تحتاج إجراءات خاصة ومهمة ولكن بعض الأكاديميات تتجاهلها بالشكل الذي يؤدي في النهاية إلى حوادث مماثلة لما حدث اليوم بغرق ابن المنوفية.

 

فيتو

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale