تفاصيل لقاء السيسي ورئيس الوزراء ووزير المالية

18 مارس 2017, 6:26 م

 

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحي وزير المالية، في حضور نائبي وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، والسياسات المالية والتطوير المؤسسي.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع استعرض المؤشرات المالية المختلفة، للأداء الاقتصادي، فضلاً عن الملامح الرئيسية لإعداد الموازنة العامة للعام المالي القادم 2017 – 2018، إضافة إلى الإجراءات اللازمة لخفض عجز الموازنة، وحجم الدين العام.

وعرض وزير المالية، خلال الاجتماع ، مؤشرات تحسن الأداء الاقتصادي العام، والتي تضمنت زيادة طلبات التصدير، وزيادة معدلات النمو والنشاط الاقتصادي.وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن الاجتماع تطرق إلى جهود الحكومة في مجال تعزيز شبكات، وبرامج الحماية الاجتماعية، وما شهده البعد الاجتماعي من زيادات ملموسة في الاعتمادات المالية المخصصة له خلال العام المالي الحالي والقادم.

وتناول الاجتماع الخطوات التي تتخذها وزارة المالية لتحقيق التطوير المؤسسي والفني، للمصالح التابعة لها، في إطار حزمة من الإجراءات، تشمل الارتقاء بمنظومة الدفع والتحصيل الالكتروني للمدفوعات، والمتحصلات الحكومية بما فيها رواتب العاملين بالدولة وصرف المعاشات، إلى جانب مساعي تعزيز فاعلية تنفيذ الخطط، والبرامج العامة والسياسات الحكومية الهادفة لترشيد الإنفاق العام

الوطن

التعليقات