yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua

ضبط سمساري «هجرة غير شرعية» في فيلا بغرب الإسكندرية - Follow Me News

ضبط سمساري «هجرة غير شرعية» في فيلا بغرب الإسكندرية

18 مارس 2017, 4:27 م

قبضت مباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قسم شرطة ثانِ العامرية، وفرع الأمن العام بالإسكندرية، على شخصين، فيما لا يزال ثالث هارب؛ لاتهامهم بالعمل «سماسرة» في مجال الهجرة غير الشرعية، مقابل حصولهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين 20 إلى 35 ألف جنيه، لكل شاب من راغبي السفر للعمل بدولتي إيطاليا واليونان.

ووفقا لبيان مديرية أمن الإسكندرية، أمس الجمعة، فإن الثلاثة هم: «ع.ع» وشهرته «أبو خالد» 41 عامًا، سابق اتهامه في 8 قضايا هجرة غير شرعية، ومحكوم عليه في 11 حكم حبس جزئي ومستأنف في قضايا (تزوير - نصب - استيلاء)، وبلغت الأحكام الصادرة ضده 12 عاما، ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر.

بالإضافة إلى «م.م» وشهرته «محمود الصحراوي» 27 عامًا، سمسار عقارات، و«ا.ا» وشهرته «إسماعيل البوجي» 42 عاما، سابق اتهامه في 12 قضية (هجرة غير شرعية - نصب - استيلاء)، ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر (هارب).

وجاء ذلك إثر بلاغ يفيد قيام المتهمون الـ3 بمزاولة نشاطاً واسع النطاق في مجال تنظيم رحلات «الهجرة غير الشرعية» باستخدام بعض العائمات الغير آمنة، والغير معدة لنقل الركاب، مما يعرض حياة مستقليها للموت غرقاً، متخذين من منطقة الكينج مريوط دائرة قسم شرطة ثانِ العامرية، مسرحاً لمزاولة نشاطهم الغير قانوني.

وتوصلت التحريات إلى صحة البلاغ، وقيام المتهمين بالإعداد لرحلة هجرة غير شرعية لإحدى الدول التابعة للإتحاد الأوروبي، وتجميع الشباب راغبي السفر، وتسكينهم بوحدات سكنية و«فيلا» ملك الأول، كائنة في منطقة الكينج مريوط، والإشراف على متطلباتهم المعيشية اليومية، والتوسط لدى سماسرة الهجرة الغير شرعية في نقلهم باستخدام مراكب صيد كبيرة.

كما كشفت التحريات إلى سابقة قيام المتهم الأول بإيواء 250 شخصًا من جنسيات مختلفة بـ«الفيلا» التي يمتلكها، ومنعهم من الخروج منها، والتعدي عليهم بالسب والضرب، وتهديدهم لمنعهم من مغادرة الفيلا مكان الإيواء لحين الانتهاء من إعداد رحلة الهجرة الغير شرعية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين (الأول والثاني)، وبمواجهتهم اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثالث (الهارب)، الذي م التكليف بالبحث عنه.

 

الشروق

التعليقات