yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua

مدبولى: نخطط للاستفادة من التقدم بمجال «النانوتكنولوجى» فى البناء - Follow Me News

مدبولى: نخطط للاستفادة من التقدم بمجال «النانوتكنولوجى» فى البناء

18 مارس 2017, 11:55 ص

أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المؤتمر الدولى لتكنولوجيا النانو فى الإنشاء، يمثل تعبيرًا حقيقيًا عن التعاون بين مصر وروسيا.

وقال الوزير خلال كلمته فى افتتاح "المؤتمر الدولى التاسع لتكنولوجيا النانو فى الإنشاء"، إن الدور الذى يلعبه المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، بالتعاون مع الجامعة المصرية الروسية، وفى ظل المساهمة العلمية لجامعة إيجيسفك الروسية، هو النتيجة المباشرة للعلاقات الراسخة بين مصر وروسيا، واستمرارًا للتعاون المثمر بين البلدين.

وأضاف: "من دواعى سرورى أن تشارك وزارة الإسكان هذا الحشد فى إنجاح هذا العمل العظيم، الذى يهدف إلى تطوير ونشر استخدام تكنولوجيا النانو فى مجال التشييد والبناء، لما لذلك من تأثير على خفض تكلفة الإنشاء، والحفاظ على موارد خامات مواد البناء، وفتح مجالات حديثة لتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة، وهو التحدى الذى يواجهنا حالياً، فى قطاع التشييد والبناء".

وأشار مدبولى إلى ضرورة تفعيل دور البحث العلمى فى حل المشاكل التى تواجه قطاع التشييد والبناء فى مصر من خلال استخدام تكنولوجيا النانو، قائلا: "سيكون له أكبر الأثر وسيسهم بصفة أساسية فى تطوير أساليب البناء من خلال ابتكار ونقل التكنولوجيا الحديثة".

وتابع: "الاستنزاف السريع لمصادر الطاقات التقليدية، والموارد الطبيعية لخامات البناء، وما ينتج عن بعض صناعات مواد البناء من تلوث بيئى، هى أهم القضايا التى تمثل التحديات الحقيقية فى الفترة الراهنة، حيث إنها تهدد كل جهود التنمية التي من شأنها توفير سبل الحياه الكريمة، وتشكل تهديدًا للبيئة المحيطة مما يمثل خطرًا داهمًا على مستقبل البشرية وخاصة فى الدول النامية".

وأكد وزير الإسكان أن مستقبل مصر يحتم علينا ضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية، وتنمية مصادرها المتجددة، من خلال تطبيق تقنيات النانو تكنولوجى للاستمرار فى عملية التنمية وترشيد استخدامها، من أجل الوصول إلى غد أفضل لصمر.

واختتم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كلمته، قائلاً: "إننى على يقين من أن مناقشاتكم المستفيضة خلال فعاليات المؤتمر ستتيح لنا جميعًا وضع البرامج المناسبة لاستخدام تكنولوجيا النانو فى قطاع التشييد والبناء، للعمل على زيادة معدل الإنشاءات، وجعل عملية البناء أسرع وأرخص وأكثر تنوعًا وصديقة للبيئة، ونحن على يقين أن الباحثين والاستشاريين لهم القدرة على توجيه أبحاثهم ودراساتهم فى هذا المجال لتطوير قطاع التشييد والبناء".

 

مبتدا

التعليقات