yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua

مصادر إيطالية: البابا فرانسيس يزور مصر - Follow Me News

مصادر إيطالية: البابا فرانسيس يزور مصر

18 مارس 2017, 6:00 م

 

 

كشفت مصادر بالصحافة الإيطالية عن موعد زيارة البابا فرانسيس المرتقبة لمصر.

وأوضحت المصادر انها ستكون في يوم 29 أبريل وستسغرق يومين، حيث يلتقي فيها بإمام الأزهر أثناء زيارته لمسجد الأزهر الشريف وجامعته، باعتباره المركز الأول للتعلم بالنسبة للعالم السني في إطار حملة لنبذ العنف الديني.

وأكد موقع "كروكس ناو" الأمريكي المهتم بشئون الكاثوليكيين حول العالم، أن الفاتيكان والأزهر يدخلان مرحلة شراكة لمكافحة العنف الديني، حيث حضر المسؤول الفاتيكاني الكاردينال الفرنسي جان لوي توران، إلى القاهرة في فبراير الماضي، للمشاركة في ندوة حول هذا الموضوع بجامعة الأزهر.

وتعتبر زيارة البابا فرانسيس، هي ثاني زيارة في تاريخ الأزهر من بابا الفاتيكان، بعدما زاره البابا جون بول الثاني في عام 2000.

ويشير الموقع إلى أن البيان الرسمي من الفاتيكان حول تفاصيل الزيارة وموعدها سيصدر خلال الأيام القادمة.

وتمهيدا لهذه الزيارة، كان إمام الأزهر أحمد الطيب قام بزيارة للبابا فرانسيس في الفاتيكان في عام 2016.

وتعتبر التطورات الأخيرة في العلاقات بين الأزهر والفاتيكان، خطوة مميزة من أجل استعادة العلاقات التي تراجعت في عام 2011 حيث الهجوم على كاتدرائية الإسكندرية في عيد القيامة ومقتل 23 شخصا، الحادث الذي أدى إلى تعليق الحوار مع الفاتيكان لمدة 5 سنوات، وفقا لما ذكر الموقع.

وأكد الموقع أن زيارة البابا ستتضمن لقاء كل من البابا تواضروس، بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وإمام الأزهر أحمد الطيب.

 

 

الوفد

التعليقات