yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua

مقترح لوزير التعليم بحساب مجموع الثانوية - Follow Me News

مقترح لوزير التعليم بحساب مجموع الثانوية

18 مارس 2017, 11:19 م

 

 

كشف النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، عن تقديم وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، مقترحًا حول تطوير منظومة الثانوية العامة.

وقال «أباظة»، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، إن مقترح الوزير وصل بالفعل إلى لجنة التعليم، وسندرسه بشكل وافٍ للوصول إلى القرار السليم، مشيرًا إلى أن الاقتراح جيد من حيث المبدأ، وهناك توافق عليه من النواب والوزارة.

وتابع: بموجب هذا الاقتراح سيكون هناك تغير جذرى فى منظومة الثانويةالعامة، بحيث يتم الاعتماد على نظام التقدير التراكمى، على أن يتم حساب مجموع الثانوية العامة النهائى من الثلاث سنوات، لافتًا إلى أن هذا النظام سيوفر على أولياء الأمور كثيرًا من المتاعب والتوتر، وسيقلل من ظاهرة الدروس الخصوصية.
واستطرد: هذا النظام سيحمى الأسر من حالات البلبلة ويقلل المحاباةوالتظلمات على أخطاء التصحيح، ويضع حدًا للتقدير الجزافى للمصححين، كما أنه سيجعل الطالب أكثر نشاطًا وفهمًا للمواد بعيدًا عن الحفظ والتلقين.
وحول ما يتردد عن رفض الوزير نظام «البوكليت» أو وجود تحفظات عليه، نفى أباظة ذلك بشدة، مؤكدًا: الوزير يدعم هذا النظام، ولكنه يعمل على تطويره.

 

الدستور

التعليقات