yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua

إيران تنافس قطر في إنتاج الغاز - Follow Me News

إيران تنافس قطر في إنتاج الغاز

19 مارس 2017, 4:04 م

أعلنت وكالة أنباء وزارة النفط الإيرانية "شانا"، الأحد 19 مارس/آذار، أن آبار الخام بحقل "بارس" الجنوبي للغاز بدأت الإنتاج للمرة الأولى صباح اليوم الأحد.

ونقلت "شانا" عن غلام رضا منوشهري، نائب رئيس شركة النفط الوطنية الإيرانية، قوله: "يتوقع أن تبدأ الآبار بإنتاج 5 آلاف برميل يوميا وستبلغ 35 ألف برميل يوميا في غضون أسبوع ...نأمل خلال 30 إلى 45 يوما أن تصبح لدينا أول شحنة جاهزة للتصدير من الطبقة النفطية في بارس الجنوبي".

وآبار بارس الجنوبي جزء من أكبر حقل غاز في العالم وتتقاسمه إيران مع قطر. وقالت الوكالة إن الحقل يحوي أيضا احتياطات نفطية تتجاوز 14 مليار برميل.

وتسعى إيران إلى زيادة حصتها في أسواق النفط العالمية لتعود إلى مستويات ما قبل فرض العقوبات الغربية عليها على خلفية نشاطها النووي.

وسيساعد بدء الإنتاج في "بارس الجنوبي" أكبر حقل غاز في البلاد، إيران على تحقيق هذا الهدف، وكذلك اللحاق بمستوى إنتاج قطر للغاز في هذا الحقل.

وبدأت قطر باستخراج النفط من حقل "بارس الجنوبي" في عام 1990، في حين أن إيران تأخرت في ذلك إلى عام 2000 وفقا لمصادر إيرانية.

وفي عام 2015 أنتجت قطر زهاء 177 مليار متر مكعب، بينما وصل إنتاج إيران إلى 132 مليار، أي حوالي 75% من الكميات القطرية.

rt

التعليقات