تحسن الأحوال الجوية في عدة محافظات

19 مارس 2017, 11:03 م

 

 

شهد عدد من المحافظات اليوم، تحسنا في الأحوال الجوية واعتدالا فى درجة الحرارة بعد انتهاء العاصفة الترابية أمس .

ففي محافظة سوهاج، تحسنت اليوم حالة الطقس واختفت سحب الغبار التى غطت سماء المحافظة بمختلف المراكز والقرى نتيجة العاصفة الترابية أمس.

وقال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن المديرية فعلت قرار المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم بوقف الدراسة اليوم بجميع المدارس الحكومية والخاصة نتيجة سوء الأحوال الجوية وحرصا على حياة الطلاب .. لافتا إلى أنه تم إبلاغ جميع الإدارات التعليمية بالقرار وتم إذاعته من خلال الإذاعة المحلية بالمراكز واتخاذ ما يلزم لتوخى الحذر بجميع المنشآت التعليمية.

وفى سياق متصل، أصدر الدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، قرارا بتعطيل الدراسة اليوم “الأحد” بجميع كليات الجامعة بسبب سوء الأحوال الجوية مع إعفاء العاملين بجميع القطاعات التعليمية بالجامعة من التوقيع لمدة يوم واحد.

وقال الدكتور صفا إن هذا القرار يأتى انطلاقا من حرص إدارة الجامعة على صحة وسلامة أبنائها من الطلاب والعاملين بها وذلك عقب التواصل مع المختصين والتأكد من استمرار سوء حالة الطقس التى تسود البلاد .

وفي محافظة المنيا، شهدت تحسنا في الأحوال الجوية وشروق الشمس، واعتدالا فى درجة الحرارة بعد انتهاء العاصفة الترابية، والتي دفعت العديد من المواطنين، إلى البقاء في منازلهم وسط حالة من عدم الاستقرار للطقس، الذي شهدته البلاد.

وحملت الرياح الأتربة لتخيم على المناخ في معظم مدن المحافظة، وأدت إلى اصابة 144 شخصًا بحالة اختناق بسبب سوء الأحوال الجوية، من طالبات المدارس الثانوية، وأحد المصانع الخاصة بالملابس بالمنطقة الصناعية وتم إسعافهم وخروجهم بعد عمل الإجراءات اللازمة.

وأصدر المحافظ عصام البديوى أمس قرارا بتعطيل الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية اليوم، حرصا على حياة الطلاب.

وأعلن مركز العمليات وإدارة الأزمات في ديوان عام المحافظة متابعة الموقف، تحسبًا لأي أحداث طارئة.

وكثفت أجهزة محافظة ومديرية الأمن من استعداداتها على الطرق الصحراوية، بنشر سيارات الإسعاف والدوريات الأمنية تحسبًا لوقوع أي حوادث.

وشهد اليوم تحسنًا في حالة الجو في جميع مدن المحافظة، وانتظمت الحركة المرورية لوسائل النقل وأن جميع الطرق مفتوحة.

وفي محافظة الوادي الجديد، أصدر المحافظ اللواء محمد الزملوط توجيهاته لرؤساء المراكز الإدارية الخمسة بالبدء فى إزالة آثار العواصف الترابية التى ضربت المحافظة أمس وحصر الأضرار الناجمة عنه واعداد تقارير مفصلة عنها.

ودفعت الوحدة المحلية لمدينة الخارجة بعددٍ كبيرٍ من المعدات والعمال إلى الشوارع لإزالة فروع الأشجار التى تساقطت ورفع المخلفات والقمامة من الشوارع، فضلا عن اصلاح أعمدة الانارة والأسلاك التى سقطت من الهواء ، بالاضافة الى حصر التلفيات، كما شكلت مديرية الزراعة لجنة لحصر تلفيات الزراعات على جميع مستوى الادارات الخمس.

وعلى جانب آخر، واصلت المحافظة رفع حالة الطواري بجميع المراكز وذلك للوقوف على جميع البلاغات الناجمة عن آثار العاصفة الترابية ، كما تم البدء فى رفع الكثبان الرملية من على الطرق.

وفي محافظة الأقصر، صرح طه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم، بأنه يتم استئناف الدراسة غدا الاثنين بجميع مدارس المحافظة، لاستقرار حالة الطقس، وذلك بعدما توقفت الدراسة اليوم الأحد تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، حفاظا على سلامة الطلاب والتلاميذ.

وأوضح أن هناك لجنة من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قامت بالمرور علي جميع المباني التعليمية لمعاينة حالتها والتأكد من عدم تضررها من الطقس السييء، وذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ، ولم تبد اللجنة اي ملاحظات علي المباني.

وكانت المحافظة شهدت امس السبت، عاصفة ورياحا شديدة مصحوبة بالرمال والأتربة والغيوم، التي تسببت في انعدام الرؤية في الشوارع، حيث أمر المحافظ، بوقف الدراسة اليوم لحين استقرار الطقس السييء حفاظا على أرواح الطلاب والتلاميذ، كما أمر بوقف حركة الملاحة النهرية بالمحافظة، مع اعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بالمراكز والمديريات وإدارة العمليات والأزمات بديوان عام المحافظة، بالتنسيق مع جميع الأطقم العاملة والجهات المختصة بالمحافظة، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية بالمحافظة.

كما كلف المحافظ جميع القيادات بضرورة اتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تأثير الشبورة المائية الكثيفة، خاصة على الطرق الزراعية والصحراوية، والتي تقل معها الرؤية، على أن يتم وقف سير حركة المركبات على الطرق السريعة في حال زيادة شدة الرياح أو بدء سقوط الأمطار.

 

 

 

 

الدستور

التعليقات