رئيس مجلس النواب يشارك بمؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى

19 مارس 2017, 9:31 ص

غادر مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، متجها إلى المغرب فى زيارة تستغرق ٣ أيام، للمشاركة بالمؤتمر 24 للاتحاد البرلمانى العربى، وذلك يومى الاثنين والثلاثاء بالبرلمان المغربى فى الرباط.

يتناول المؤتمر عدة موضوعات هامة وقضايا راهنة تخص العالم العربى، وتعزز العمل العربى المشترك والتنسيق بين برلمانات الدول العربية، كما سيتم خلال المؤتمر انتخاب رئيس جديد للاتحاد البرلمانى العربى وإقرار خطة عمل الاتحاد للسنة الحالية .

ومن المقرر أن يتم مناقشة تقرير عن نشاط الاتحاد البرلمانى العربى ونشاط اللجنة التنفيذية، والاستماع لتقرير الأمين العام للاتحاد البرلمانى العربى، حول أوضاع الاتحاد وأنشطته منذ المؤتمر الثالث والعشرين، كما تتم المصادقة على تقريرى الدورتين 20 – 21 للجنة التنفيذية للاتحاد.

يذكر أن الاتحاد البرلمانى العربى هو منظمة برلمانية عربية تتألف من المجالس البرلمانية ومجالس الشورى العربية، وقد تأسس سنة 1974، ويضم حاليا ٢٢ شعبة برلمانية، ويهدف إلى تعزيز الحوار والتشاور بين المجالس البرلمانية العربية والبرلمانيين العرب، وإلى تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية فى مختلف المجالات وعلى المستوى الدولى.

مبتدا

التعليقات