yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua

قوارب الحوثيون في باب المندب تهدد مصر - Follow Me News

قوارب الحوثيون في باب المندب تهدد مصر

19 مارس 2017, 12:42 ص

 

 

ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية أن إيران قدمت للمتمردين الحوثيين قوارب انتحارية مفخخة في اليمن، مما يشكل تهديد مباشر للسفن التجارية والعسكرية على حد سواء، محذرة من مخاطر ذلك على الاقتصاد المصري.
وصرح مسئول عسكري أمريكي، للصحيفة الأمريكية، أن ذلك السلاح يتكون من قارب صغير ملئ بالمتفجرات ويتم توجيهه عن بعد، موضحة أن قائد الأسطول الخامس الأمريكي حذر من خطورة هذه القوارب بعد استخدامه ضد الفرقاطة العسكرية السعودية في البحر الأحمر يوم 30 يناير الماضي.
وأكد التقرير أن الاستخبارات الأمريكية لا تمتلك معلومات دقيقة عن أعداد هذه القوارب، ولكن من المتوقع أن يمتلك المتمردون الحوثيون ما يكفي لتهديد السفن التي تعبر الممرات البحرية الاستراتيجية على طول السواحل اليمنية، مضيفة أن الاستخبارات الأمريكية تمتلك صورًا لهذه القوارب عن قرب.
وأضافت الصحيفة الأمريكية أن إيران تسعى إلى السيطرة على مضيق باب المندب، والذي يُعد ممر حيوي لإمدادات النفط حول العالم.
من جانب آخر، لم تتهم الولايات المتحدة الأمريكية إيران بشكل علني، ولكن الاستخبارات الأمريكية أكدت أن الإيرانيين هم من صمموا ذلك السلاح، وفقًا لما قالته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.
من جهته، أبدى الأدميرال دونجيان، قائد الأسطول الخامس في البحرية الأمريكية، تخوفه من استخدام ذلك السلاح ضد التجارة والسفن المحملة بالنفط التي تتدفق يوميًا على الشواطئ اليمنية، محذرًا من تعرض الاقتصاد الإقليمي والعالمي كنتيجة لاستخدام ذلك السلاح خارج الإطار العسكري.
الموجز

التعليقات