yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua

مجلس النواب يبحث مشاكل السياحة العلاجية لتعظيم الاستفادة من عائدها - Follow Me News

مجلس النواب يبحث مشاكل السياحة العلاجية لتعظيم الاستفادة من عائدها

19 مارس 2017, 10:43 ص

دخل منتج السياحة العلاجية «الاستشفائية« اهتمامات مجلس النواب باعتباره أحد أبرز مظاهر تنويع المصادر السياحية لتنشيطها خلال الفترة المقبلة وتقدمت لجنة السياحة بالبرلمان برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى بمذكرة إلى وزير السياحة يحى راشد حول ملف تطوير السياحة العلاجية وقام الأعضاء بحصر اماكن السياحة العلاجية والاستشفائية لبحث مشاكلها وتطويرها.
وقال النائب أحمد إدريس وكيل لجنة السياحة بالبرلمان إن لجنة السياحة تقدمت بمذكرة ليحيى راشد وزير السياحة من أجل تطوير السياحة العلاجية فى مصر. وأشار إلى أنه تم مناقشة داخل اللجنة كيفية تطوير السياحة العلاجية حيث أنها لم تستغل جيدا فى مصر رغم توافر أماكنها ومقاصدها داخل محافظات مصر.
وأشار إلى أن لجنة السياحة بمجلس النواب ستنظم زيارات لأماكن السياحة العلاجية للوقوف على تطويرها وكيفية استغلالها.
وأكد النائب أحمد سميح عضو لجنة السياحة فى البرلمان أن السياحة العلاجية تعد أحد أبرز مصادر السياحة المصرية، إذ وضعتها اللجنة البرلمانية ضمن أولوياتها خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن اللجنة ستقوم بحصر جميع المناطق السياحة العلاجية على مستوى مصر والمشاكل التى تعانى منها لحلها مع الحكومة.وأضاف أن اللجنة أكدت على ضرورة تنوع مصادر السياحة فى مصر ومن بينها السياحة العلاجية.
وأوضح أن هناك مناطق سياحية عريقة فى مصر كحمامات موسى وسفاجا والشواطئ العلاجية السياحية فى البحر الاحمر.
وأكدت النائبة نشوى الديب عضو مجلس النواب ضرورة اهتمام الدولة بالسياحة العلاجية كمصدر من مصادر السياحة المصرية، مشيرة إلى أن هناك منتجعات صحية راقية فى مصر يمكن استغلالها لتنشيط السياحة المصرية.
وقالت الديب أن الحكومة ليس لديها رؤية واضحة فيما يتعلق بالسياحة، رغم أنها مصدر رئيسى وهام من مصادر الدخل القومى، موضحة أن السياحة العلاجية يمكن أن تكون مصدر أساسى لتنشيط السياحة خاصة فى مناطق عديدة بها مصادر مهمة للسياحة العلاجية.مشيرة إلى أن البرلمان سيسعى لإصدار تشريعات تتعلق بتنشيط السياحة العلاجية فى مصر.

 

الشروق

التعليقات