اقتصاد

قابيل: الخريطة الاستثمارية تضم 1250 فرصة استثمار

 

 

 

استعرض المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خلال مؤتمر مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار لإطلاق برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر الممول من البنك الدولي بمبلغ 500 مليون دولار، الخطوات التنفيذية التي تم اتخاذها بشأن الخريطة الصناعية الاستثمارية والتي أطلقت الوزارة مرحلتها الأولى منتصف شهر فبراير الماضى وشملت 7 محافظات بالصعيد، لافتاً إلى أن المرحلة الثانية ستشمل باقي محافظات الوجه البحري وسيتم البدء بكل من المنوفية والقليوبية والفيوم ليصل إجمالي الفرص الاستثمارية التي ستشملها الخريطة حوالي 1250 فرصة استثمارية مؤكدة في مختلف القطاعات الصناعية.

وقال الدكتور ميرزا حسن، مدير مصر في البنك الدولي، إن البرنامج يهدف لتعظيم عدد المستفيدين منه بهدف توفير فرص عمل كبيرة، موضحاً أنه من المهم ربط التنمية المستدامة مع برنامج تنمية الصعيد.

وأوضح الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أنه تم دراسة الطبيعة الجغرافية لمحافظات الصعيد اثناء وضع البرنامج، مشيرا إلى أن هناك بعض المشروعات التي لم تدرج في هذا البرنامج والتي تحتاج إلى بنية اساسية.

وذكر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أنهم يهدفون أن تكون محافظتي قنا وسوهاج نموذج لتنمية باقي محافظات الصعيد، ويتم استكمال تنمية باقي المحافظات في المرحلة المقبلة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى