الأخبار

بالفيديو..أحمد خيري:الرئيس مرسي رجل أمريكا في العالم العربي

download

قال أحمد خيري المتحدث الإعلامي لحزب المصريين الأحرار خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج إستوديو البلد علي قناة صدي البلد إن رجل أمريكا حالياً في العالم العربي والشرق الأوسط هو الدكتور محمد مرسي الذي صدرت عنه في السابق وقبل ثورة يناير الغراء تصريحات ضد اليهود بشكل عنصري .

وتابع:عندما جاء جون ماكين لمصر أسرع المتحدث بإسم الرئاسة وقال إن تصريحات الرئيس مرسي عن اليهود فهمت خطأ ونحن نريد علاقات أفضل مع أمريكا ولا ننسي أن من يتعاون مع إيران وأجهزتها المختلفة هو الرئيس الدكتور محمد مرسي .

وقال إن  كل تيار له حق في أن يمارس ما يريده يوم25يناير طالما التزم بإطار السلمية والمواطن المصري لا ينتظر حسنة من أحد ولا جماعة الإخوان المسلمين. 

وأوضح أن جماعة الإخوان المسلمين تحكم الآن وما تقوم به من خدمات دور الحكومة وليس دور الأحزاب السياسية أن تقوم بالعمل التنموي لأن هذا دور الحكومة وليس مقبولا من الإخوان المسلمين أن يلعبوا دور الحكومة 

وتابع:هناك تخوفات بل رعب لدي جماعة الإخوان المسلمين من يوم 25يناير القادم لأنهم يعرفون تماماً أنه هناك حالة غضب شعبي من الناس علي الإخوان والرئيس مرسي بسبب الفشل تلو الفشل في معالجة لأمور والمواطن لم يجد أي تغيير في حياته ولا زال الناس يعانون في كل أمور حياتهم ورغم ذلك تلقي الجماعة بتبعية الفشل علي فلول النظام السابق .

وإستطرد:بالقطع ستكون هناك حشود قوية يوم25يناير وجبهة الإنقاذ وكل القوي الثورية والشباب الذي يريد البلد أن تكون في أفضل حال لن يخرج عن سلمية المظاهرات والاعتصام سيترك للأعداد والشباب والقوي الثورية وسيعلن في حينه. 

وقال إن ما يسقط الأنظمة المستبدة هو الغباء بأن يكرر نفس أخطاء الأنظمة المستبدة السابقة عليه,أن محاولات تخويف الناس من النزول يوم25يناير نفس ما كان يقوم به نظام حسني مبارك ومن يعتقد نجاح هذه المحاولات “غلطان والله” 

ووجه الحديث للإخوان المسلمين قائلا:إذا أردتم أن تثنوا الناس عن النزول يوم25يناير ضدكم عليكم أن تعدلوا من مسار أدائكم السياسي وتديرون البلد بشكل أكثر احتراما وتوافقي ما بين القوي المختلفة ما يقال من اتهامات لصباحي بأنه شيعي والبرادعي أمريكاني كلام ساذج ولا قيمة له.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=Zil8XolHgIw&feature=g-all-xit”]

صدى البلد ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى