الأخبار

بالصور.. وزير الثقافة يشهد الاحتفال بذكرى ثورة يناير

209

 

أكد الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، أن مصر الجديدة قادمة وأن ما يحدث من مشاكل وترويع المواطنين وهدم للمنشآت لا يمكن أن يعوق مصر من أن تتبوأ مكانتها اللائقة مرة أخرى، فمصر بأهلها وشعبها وشبابها مُصرين على الخروج من تلك الأزمات وأن يعيشوا ويعملوا على استعادة بلادهم مرة أخرى وخصوصا بعد ثورتين متتاليتين زلزلوا أركان الدنيا 25 يناير – 30 يونيو.

مؤكدا بأنه لا يستطيع أحد تعطيل المسيرة، فالدولة المصرية بكل مؤسساتها من جيش وشرطة وقضاء وإعلام ومثقفين فى جانب وجماعة فى جانب آخر، بالإضافة إلى أن الحق مع الناس، مؤكدا أن الشعب هو الذى سيختار رئيسه القادم، فالأوبرا طوال الثلاث سنوات الماضية رغم الظروف الصعبة لم تتوقف من غناء وأوبرا وموسيقى، وفنحن نشعر بأن الأوبرا تبتهج بحصاد ما أُنجز خلال الثلاث سنوات الماضية، فالمصريون شاعريين بالأمل والرغبة فى هذا التجاوز.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الكبرى التى أقامتها دار الأوبرا المصرية بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير المجيدة تحت شعار “الثورة فن. . أمل. . عمل” وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا، بحضور المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق، د. ايناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية وبعض السفراء العرب ولفيف من الصحفيين والإعلاميين ومحبى الأوبرا.

ومن جانبها أوضحت د.إيناس بأن دور الثقافة فى المرحلة القادمة هو الدور الأساسى بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيه، فلولاهما ما احتفلنا بهذه المناسبة الجميلة، فقد شارك فيها حوالى 400 فنان من الشباب من مختلف فرق الأوبرا وأطفال وطلبة مركز تنمية المواهب، مشيرة بأن المستقبل القادم للشباب والأطفال ويظهر ذلك واضحا فى العرض المُقدم فى هذه الاحتفالية، فبعد ثورة 30 يونيه أصبح دور الثقافة والمثقفين مختلف بشكل كبير خوفا من انهيار الهوية المصرية.

تتضمن الاحتفال عزف السلام الجمهورى وتقديم باقة من الأغانى الموسيقية الوطنية التراثية والمعاصرة منها أغنية “بسم الله” غناء كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بمصاحبة صوليست فرقة بالية أوبرا القاهرة، “مصر تتحدث عن نفسها” غناء ريهام عبد الحكيم، “تتر بوابة الحلوانى” غناء الطفل سيف الله مجدى، مع عرض فنى لفصل بالية مركز تنمية المواهب، “حبيبتى من ضفايرها طل القمر” غناء علياء عساف مع عرض فنى لفرقة فرسان الشرق للتراث، “النيل نجاشى” غناء شهاب الدين محمود مع عرض لصوليست بالية أوبرا القاهرة، استعراض “حلاوة شمسنا” غناء كورال وشباب مركز تنمية المواهب، “أرابيسك” غناء وليد حيدر مع عرض فنى لفرقة فرسان الشرق للتراث، “بالورقة والقلم” غناء ريهام عبد الحكيم، “ثوار” غناء رحاب مطاوع، “متع شبابك بالأمل” غناء نادين عامر، “مصر التى فى خاطرى” غناء ريهام عبد الحكيم، “دقت ساعة العمل” غناء مجموعة الصوليست، واختتم الحفل بأغنية “فيها حاجة حلوة” غناء ريهام عبد الحكيم، أعقب ذلك مشاركة الجمهور ورفعهم للاعلام وجميع الفنانين المشاركين بالاحتفالية بأغنية بلادى بلادى وتحيا مصر.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى