الأخبار

أعياد الربيع تعيد الحياة للسياحة المصرية

48

 

 

منحت أعياد الربيع التي تبدأ منتصف الأسبوع المقبل،قبلة الحياة للسياحة المصرية بعد ما ارتفعت معدلات الحجوزات بالفنادق الساحلية .

 

وقال وكيل وزارة السياحة ورئيس هيئة تنشيط السياحة الداخلية في مصر مجدي سليم إن حركة الحجوزات بالغردقة وشرم الشيخ المطلتين علي البحر الأحمر، ارتفعت بداية مايو الجاري بنسبة 20%، لتتخطى حاجز 75%.

 

وأضاف سليم بأنه يتوقع تزايد نسبة الحجوزات بصورة أكبر خلال الأسبوع المقبل، وقد تقترب من مستوى 100% لأن نسبة كبيرة من السائحين تفضل الحجز في أخر لحظة.

 

وتعول مصر على قطاع السياحة في توفير نحو 20% من العملة الصعبة سنوياً، لذا يكتسب القطاع أهمية كبيرة في هذه الفترة، نظراً لتراجع احتياطي النقد الأجنبي إلى 13.4 مليار دولار في نهاية مارس الماضي.

 

وأكد وكيل وزارة السياحة المصرية على أن حركة الإقبال على الفنادق بالقاهرة، تحسنت عن شهر أبريل الماضي، لتتجاوز 32%، حيث يفضل بعض السائحين الإقامة.

 

وبدوره قال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية عادل عبد الرازق أن تزامن أعياد الفصح عند المسيحيين الأرثوذكس بالخارج مع أعياد الربيع في مصر، زاد من نسبة الحجوزات الفندقية في الغردقة وشرم الشيخ.
اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى