yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua

«ابتزاز الحاخامات».. حملة لمنع تجنيد النساء بجيش الاحتلال - Follow Me News

«ابتزاز الحاخامات».. حملة لمنع تجنيد النساء بجيش الاحتلال

20 مارس 2017, 12:12 ص

 

 

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن هناك مفاوضات سرية بين الحاخامات وقيادات جيش الاحتلال، الذين يديرون المعاهد العسكرية التمهيدية الدينية، للتنسيق حول كيفية تأدية الطلاب المتدينين للخدمة العسكرية.

وقالت الصحيفة، إن الحاخامات يبدون استعدادهم لتوجيه الطلبة المتدينين إلى واجب تأدية الخدمة العسكرية، بشرط أن يضمن الجيش نظم للخدمة تتفق مع الشريعة اليهودية، أو إنهم سوف يوعزون إلى طلابهم بالخدمة في وحدات أقل أهمية، حال رفض الجيش تنفيذ مطلبهم.

وأضافت "هآرتس"، أن الحاخامات قالوا إنهم وحدهم هم من يملكون السماح للجيش بتطبيق الخدمة المشتركة من عدمها، وذلك في حالة لم تخالف الشريعة، مشيرين إلى أنهم سوف يوجهون طلابهم بعدم تأدية الخدمة داخل هذه الوحدات، حتى وإن كان الجيش يحتاج لذلك، لحين إصدار قرار في الأمر.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن مطالبة الحاخامات – للمرة الأولى- بمنع التجنيد المختلط أثار جدلا واسعا في الوسط الإسرائيلي حول من يدير الجيش داخل الكيان الصهيوني بشكل فعلي؟، إذا كانت السلطة التشريعية المتمثلة في "الكنيست" ورئاسة الوزراء، أم الحاخامات الذين يديرون المعاهد العسكرية التأهيلية الدينية.

وكان الحاخامات طالبوا برفض الخدمة المختلطة التي تجمع النساء والرجال داخل الوحدات القتالية لجيش الاحتلال، قائلين إنه لا يجوز الخدمة داخل الوحدات المختلطة، ويحب إيجاد سبل من أجل الفصل بين المجندين والمجندات.

الدستور

التعليقات