حالة الطقس اليوم

20 مارس 2017, 1:13 ص

 

 

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الإثنين، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار نشاط الرياح اليوم الإثنين وأن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره على كافة الأنحاء.
حالة الطقس اليوم فى مصر
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار نشاط الرياح اليوم الإثنين وأن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره على كافة الأنحاء وتقل الرؤية الأفقية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا تصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وبعض مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر ونصف إلى مترين، أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من مترين إلى مترين ونصف، وعن الرياح السطحية فى كلا البحرين فتكون شمالية غربية.
 
الطقس فى الأردن
نهاراً يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين، وتكون الأجواء باردة نسبياً بوجه عام.
وتظهر في السماء كميات متفرقة من السُحُب المُنخفضة، كما تبقى مناطق جنوب وشرق المملكة تحت تأثير حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تظهر الغيوم المتوسطة ويتوقع تساقط زخات متفرقة من المطر خاصة خلال ساعات الصباح، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.
في خليج العقبة، الرياح : شمالية غربية معتدلة السرعة، حالة البحر وارتفاع الأمواج : خفيف ارتفاع الموج (25 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 20 درجة مئوية.
ليلًا:يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة أثناء الليل مقارنة بالليالي الماضية، وتكون الأجواء باردة عموماً وبشكل لافت فوق جبال الشراة وجنوب شرق المملكة، حيث تقترب من الصفر المئوي في تلك المناطق، وتكون الرياح  غربية خفيفة الى معتدلة السرعة السُرعة، تكون نشطة السرعة فوق المرتفعات الجبلية العالية جنوب المملكة، ويحتمل تشكل الضباب الخفيف في المرتفعات الجبلية مع ساعات الفجر.
الطقس فى فلسطين
يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة،بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً،ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 

 

الفجر

التعليقات