سحر نصر : الشريحة الثانية من البنك الدولي تحفز القطاع الخاص

20 مارس 2017, 10:49 م

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن مصر حصلت، اليوم، على مليار دولار، قيمة الشريحة الثانية من التمويل المخصَّص بقيمة 3 مليارات دولار من البنك الدولي، لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى.
وأوضحت الوزيرة أن الشريحة الثانية ستسهم فى تحفيز استثمارات القطاع الخاص، ودعم المشروعات التنموية التي من شأنها توفير فرص عمل، وتعزيز النمو المستدام العادل، كما أنه يدعم برنامج الحكومة للحماية المجتمعية لمساندة الطبقات والمحافظات الأكثر احتياجًا من خلال مشروعات ذات عائد مباشر عليهم.
وأضافت أن منح البنك الدولى مصر الشريحة الثانية يدل على أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة، مشيرة إلى أن هذا التمويل يأتي في إطار محفظة مصر بالبنك والبالغة قيمتها 8 مليارات دولار، منها 6 مليارات للحكومة، و2 مليار لدعم القطاع الخاص، في إطار الشراكة الاستراتيجية لمصر مع البنك الدولي، والتي تغطي الفترة من 2015 إلى 2019، وهى فترة سيقدم فيها البنك الدولي للإنشاء والتعمير تمويلًا قدره نحو 6 مليارات دولار.
وذكرت الوزيرة أن المليار دولار ستسهم فى تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم خدمات حياتية للمواطنين، مما يحسِّن مستوى معيشتهم.
من جانبه قال أسعد عالم، المدير الإقليمي لمكتب البنك الدولي بالقاهرة، المسئول عن جيبوتي ومصر واليمن، إن الحكومة المصرية قامت بخطوات مهمة في مجال تنفيذ الإصلاحات المتعلقة بالسياسات والإصلاحات المؤسسية الرئيسية التي تضع الأسس اللازمة لتسريع وتيرة خلق فرص العمل وتحقيق النمو الشامل لكل فئات المجتمع.
المال

التعليقات