الأخبار

أحرونوت” تبرز هجوم “الدرديري” على حماس

 

193

 

أبرزت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، تصريحات الإعلامية “حياة الدرديري” على قناة الفراعين حول الهجوم على حركة حماس الفلسطينية، مشيرة إلى أنها قالت “الشعب المصري يفهم جيدًا من يقف أمامه، ويفهم أنه لا اختيار آخر إلا عن طريق قوات الجيش المصري، من أجل الهجوم على الإرهاب في القطاع وتدمير حماس في عملية عسكرية قوية”.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن المذيعة المصرية أدانت حركة حماس أيضًا في الهجوم على السجون المصرية 2011 وتهريب السجناء، ومن بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي، قائلة: “نحن المصريون لن ننسى أبدًا اليوم الذي أصابت حماس مصر ضررًا كبيرًا وقت سيطرتهم على السجون”.

وتحت عنوان “قناة إسرائيلية تشيد بإعلامية مصرية تشعر بمعاناة الإسرائيليين”، نلقت “روسيا اليوم”، إشادة قناة تلفزيونية إسرائيلية بالدرديري، وذلك بعد كشفها عن موقفها علنًا ومطالبتها الكيان المصري القيام بمساعدة إسرائيل للقضاء على حماس”.

وتقتبس القناة “الثانية” على موقعها الإلكتروني أقوال الدرديري التي جاء فيها أنه “لا توجد علاقة محبة بين الحكومة المصرية الجديدة والحركة، هذا لأنها كانت تساند الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين”.

كما وصفت القناة حياة الدرديري بأنها واحدة من عشرات الإعلاميين الكارهين لحماس، الذين رأوا أنها تآمرت على الكيان المصري، وشنت هجمات إرهابية بالتنسيق مع جماعة الإخوان المسلمين”، وأنها تشعر بمعاناة الإسرائيليين، كما أفاد موقع “النهار” المصري.

واعتبرت الدرديري حسب الموقع أن، الشعب المصري الذي أصبح واعيا لكل هذه المؤامرات، لن يقبل من قواته المسلحة إلا ضرب بؤر الإرهاب في غزة، وتدمير حماس بعمليات عسكرية، بحسب روسيا اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى