رياضة

بعد انضمامه لمنتخب مصر .. من هو ”ألكسندر ياكوبسن”؟

وجه جديد انضم إلى قائمة معسكر المنتخب المصري، حيث تواجد أمير عادل، للمرة الأولى مع الفراعنة الكبار.

وأعلن هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، اليوم الاثنين، قائمة الفراعنة استعدادا لخوض معسكر في الفترة 23 وحتى 28 من شهر مارس الجاري، يتخلله مباراة ودية أمام منتخب توجو يوم 28.

وظهر أمير عادل ضمن القائمة التي ضمت 25 لاعبا، لأول مرة في صفوف المنتخب الأول، بعدما شارك من قبل مع منتخب الشباب.

أمير عادل أو “الكسندر ياكوبسون” هو رونالدينيو الصغير، كما تلقبه الصحف الدنماركية، بسبب التشابه الكبير بينه وبين اللاعب البرازيلي.

ولد أمير عادل في 18 مارس لعام 1994، ويبلغ 23 عاما، حيث بدأ مسيرته مع الملاعب العالمية عام 2011 في فريق الشباب بنادي أيندهوفن الهولندي، ليلعب معه في دوري الشباب ومسابقة الرديف بهولندا.

وبعد مشاركته مع المنتخب المصري في البطولة الأفريقية، انتقل ألكسندر إلى فريق الشباب بنادي هيلسنبورج السويدي في عام 2014، ومنه إلى فريق الشباب في فالكينبرج في العام التالي.

وقبل نهاية عام 2015، تم تصعيده للفريق الأول بفالكينبرج قبل أن ينتقل إلى بودو النرويجي، ثم إلى فيبروج متذيل جدول ترتيب الدوري الدنماركي.

خاض ألكسندر 79 مباراة مع أنديته الأوروبية، منهم 55 لقاء في مع الفرق الأولى، إلى جانب 24 مباراة مع فرق الشباب المختلفة بهولندا، الدنمارك، السويد والنرويج.

يلعب ألكسندر في أكثر من مركز داخل الملعب، حيث تواجد كصانع ألعاب وشارك كمحور إرتكاز، ومركز لاعب الوسط الأيسر، وجناح أيسر، ولاعب وسط أيمن، ووسط هجومي.

منتخب الشباب

شارك مع منتخب الشباب في كأس الأمم الإفريقية 2015 بالجزائر، بعد استدعاء ربيع ياسين المدير الفني السابق للمنتخب له، ونجح في التتويج مع الفراعنة بالبطولة.

وكانت مشاركته الوحيدة خلال 5 مباريات خاضها المنتخب، أمام بنين في الجولة الثالثة بعد حسم الصعود، وتواجد في الملعب لمدة 35 دقيقة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى