الأخبار

“الداخلية”: مقاطع “بيت المقدس”

 

 

83

قال اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، إن أجهزة الأمن المعنية استطاعت تحديد 5 دول يتم رفع فيديوهات أنصار بيت المقدس منها، مؤكدًا أنها دول جوار، لافتًا أيضًا إلى أن نجل الرئيس المعزول نشر رسالة والده الأخيرة على صفحات التواصل الاجتماعي.

وأضاف عثمان، خلال مداخلة تليفونية لـ”الحياة اليوم” مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة “الحياة”: “نقوم بتجفيف منابع الإرهاب من خلال جمع المعلومات الخاصة بمصادر تمويله”، موضحًا أن بعض الجمعيات الخيرية وصناديق الزكاة تعد من مصادر تمويل الإرهاب، إذ تم ضبط عدد من الجمعيات التي تسعى إلى إثارة الفوضى والعنف تحت ستار أعمال الخير.

وتابع “عثمان” إن هناك بعض الجمعيات التي تسعى إلى تمويل أعمال العنف في البلاد، كما أن هناك طالب بهندسة الإسكندرية كان يزور الكارنيهات لدخول الجامعة، مشيرًا إلى أن كل من تورط في أعمال إرهابية سيتم تقديمه للعدالة سواء عاجلا أو لاحقا.

واستطرد: “رصدنا خلية تستهدف المدرسين الأجانب والمدارس الأجنبية وضبطنا المتهم الرئيس في الخلية الذي تنشر المعلومات عنهم على صفحات التواصل الاجتماعي” مؤكدًا أن التحريض على العنف من خلال الصفحات الإلكترونية يمثل جريمة يعاقب عليها القانون.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى