yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua yeezytrainer yeezy boost 350 ua

إسرائيل تؤازر روسيا في عيد النصر - Follow Me News

إسرائيل تؤازر روسيا في عيد النصر

21 مارس 2017, 3:06 م

 

رفع حزب "إسرائيل بيتنا" إلى الكنيست مشروع قانون يعلن الـ9 من مايو/أيار من كل عام عيدا رسميا في إسرائيل لمؤازرة روسيا التي تحتفل فيه بالنصر على الفاشية سنة 1945.

الناطق الرسمي باسم "إسرائيل بيتنا"، وفي حديث للصحفيين الثلاثاء 21 مارس/آذار، قال: نهدف من وراء مشروع القانون الذي رفعناه إلى الكنيست إعلان الـ9 من مايو/أيار عيدا رسميا في البلاد، لاسيما وأن الحكومة الإسرائيلية قد أصدرت قرارها بهذا الصدد منذ سنة 1996.

أوديد فورير عضو "إسرائيل بيتنا"، وأحد القائمين على مشروع القانون، شدد على ضرورة منح هذا اليوم صفة العيد الرسمي في إسرائيل، وأضاف: "من الأهمية بمكان بالنسبة إلينا الاحتفال بهذا العيد على أرفع مستوى. لا بد من تخليد ذكرى هذا اليوم المصيري في إسرائيل التي انبعثت من الرماد في أعقاب الحرب العالمية الثانية".

وختم بالقول: "واجبنا يحتم علينا تأدية التحية لمن خلصوا الإنسانية من النازية، وتخليد ذكرى النصر العظيم".

تجدر الإشارة إلى أن روسيا الاتحادية تحتفل في الـ9 من مايو/أيار من كل عام بعيد النصر على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية التي تسميها روسيا "الحرب الوطنية العظمى" واندلعت فجر الـ22 من يونيو/حزيران 1941، بعد اجتياح الجيوش الفاشية أراضي الاتحاد السوفيتي الغربية بلا إنذار مسبق أو إعلان للحرب على موسكو.

الحرب العالمية الثانية اشتعلت في الـ1 من سبتمبر/أيلول 1939 مع اقتحام جيوش هتلر الأراضي البولندية، بذريعة اعتداء وارسو على أراضي ألمانيا.

وحشد هتلر إلى جانب جيشه قبل غزوه أراضي الاتحاد السوفيتي، جيوش المجر وإيطاليا ورومانيا وسلوفاكيا وفنلندا وكرواتيا في أوروبا غربا، وحظي بدعم الجيش الياباني شرقا لتطويق الاتحاد السوفيتي من جميع المحاور.

جيش اليابان، هزم بالكامل وطرد من الشرق الأقصى الروسي وأعيد إلى جزر اليابان، فيما انقسمت ألمانيا إلى شطرين، شرقي عاصمته برلين خضع للاتحاد السوفيتي، وغربي بعاصمته بون تبع للولايات المتحدة التي لم تنخرط في الحرب بشكل فعلي إلى جانب الاتحاد السوفيتي إلا سنة 1943 بعد دحر الجيش الأحمر جيوش هتلر في معركة ستالينغراد الملحمية.

واستمر زحف الجيش الأحمر غربا حتى اقتحام برلين وتوقيع ألمانيا في الـ9 من مايو/أيار، على اتفاقية الاستسلام اللامشروط لموسكو وحلفائها في برلين.

 

 

 

روسيا اليوم

التعليقات