عاجل.. سقوط طائرة إسرائيلية في الجولان

21 مارس 2017, 9:20 ص

 

 

أكد موقع “يديعوت آحرونوت” نقلا عن الجيش الإسرائيلي، اعترافه بسقوط طائرة استطلاع بدون طيار في ريف القنيطرة في الجولان السوري، وأن جيش الاحتلال فتح تحقيقًا لمعرفة ظروف سقوطها، مؤكدًا للموقع أنه لا يوجد خشية من تسريب أي معلومات أمنية.
وقالت “يديعوت آحرونوت”، إن وسائل إعلامية تابعة لحركة “حزب الله” اللبنانية قالت إن المضادات الأرضية السورية أسقطت الطائرة بعد اختراقها المجال الجوي السوري.
وأضافت “يديعوت آحرونوت” نقلًا عن “حزب الله”، أن الطائرة سقطت في قرية الصمدانية الشرقية في ريف القنيطرة، وذلك بعد أن تم إصابتها بشكل مباشر.
وتشهد الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان وسوريا توتراً ملحوظاً في الأونة الأخيرة، بعد الغارات التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على أهداف في الاراضي السورية الجمعة الماضية، والتهديدات الإسرائيلية بتدمير الدفاعات الجوية السورية ردا على اعتراضها الطائرات الحربية الإسرائيلية، وأيضا التهديدات التي أطلقها رئيس هيئة الاركان العسكرية، الجنرال غادي ايزنقوت، والتي ألمح فيها إلى أن الجولة المقبلة من المواجهة العسكرية سيكون عنوانها لبنان، وأن الجيش الإسرائيلي لن يتردد بضرب مؤسسات وأهداف محسوبة على الدولة اللبنانية وليس بالضرورة تابعة لحزب.

 

 

 

الفجر

التعليقات