وزير الرياضة: لن أضغط على أعضاء اتحاد الكرة لتقديم استقالتهم

21 مارس 2017, 12:54 ص

شدد خالد عبد العزيز، على صعوبة أزمة حل مجلس إدارة اتحاد الكرة بحكم من محكمة القضاء الإداري.

وقال وزير الرياضة: “الموقف صعب، ويحتاج هدوء وتفكير شديد، ودراسة كل أطراف اللعبة، لأنه قد يعرض مصر لمشكلة، تهدد حلم الوصول لكأس العالم”.

وأضاف عبر قناة صدى البلد: “موقفي واضح ونقلته لهاني أبوريدة بكل وضوح، واستوعبه، وتسلمت الاستشكالين المقدم من اتحاد الكرة، وأعلم أن هناك جلسة لنظر الاستشكال، وفي حالة الرفض، وسيصل خلال أسبوع الصيغة التنفيذية للحكم، ويجب تنفيذه، بحل مجلس إدارة الاتحاد وتعيين المدير التنفيذي 3 شهور، وهو ما يخالف اللوائح والمواثيق الدولية”.

وأوضح: “المشكلة أن الوزير يعتمد نتيجة انتخابات اتحاد الكرة، لذا يتم النزاع أمام محكمة القضاء الإداري، لذا نفكر في قانون الرياضة الجديد، اعتماد نتيجة الانتخابات من اللجنة الأوليمبية الدولية، ليتم التقاضي في المحكمة الرياضية”.

وشدد وزير الرياضة: “لن أضغط على 11 عضوًا بمجلس إدارة اتحاد الكرة، لتقديم استقالاتهم، لن أفعلها، فما حدث في يونيو 2016، بحل اتحاد الكرة السابق الذي اتفق أعضاؤه معي على تقديم الاستقالة قبل مباراة مصر ونيجيريا، لأن المجلس كان يتبقى على مدته شهرين فقط”.

واختتم خالد عبد العزيز: “الأمر هذه المرة مختلف، فلم يمر سوى ستة أشهر على المجلس الجديد، وأؤكد لم يصلني أي حكم قضائي ضد سحر وحازم الهواري عضوي المجلس، وإلا كنت نفذته على الفور”.

 

فى الجول

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale