الأخبار

“البابا تواضروس” يهنئ الكاثوليك بعيد الميلاد

112

 

 

 

هنأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم، الكنائس الكاثوليكية، التي تحتفل بعيد الميلاد، غدًا، حسب التقويم الغربي، وذلك في بداية عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية.

وقال البابا: “نهنئ إخوتنا من الكنائس المسيحية المختلفة في مصر وخارج مصر، وأن الكنيسة الأرثوذكسية ستحتفل حسب التقويم الشرقي بالعيد بعد 13 يوم الذي يوافق يوم 7 يناير”.

وأشار تواضروس، إلى توقف عظته الأسبوعية خلال الأسبوعين المقبلين بسبب الاحتفالات برأس السنة الميلادية واحتفالات الكنيسة بعيد الميلاد، لافتًا إلى أن العظة سيتم استنئافها 14 يناير المقبل، منوهًا لمشاركة الأنبا متياس، بطريرك الكنيسة الإثيوبية، الذي يزور مصر لمدة 5 أيام عقب عيد الميلاد، في أول زيارة له خارج إثيوبيا منذ تجليسه على رأس الكنيسة هناك في مارس 2013.

وأضاف بابا الإسكندرية، أن الأنبا توماس سيزور أديرة وكنائس مصر، وترتيب استقبال رسمي له عبر أساقفة ومجمع الكنيسة القبطية، مشيرًا إلى أن الاستقبال الشعبي له سيكون يوم 14 يناير.

وطالب البابا، الأقباط بالاحتشاد للترحيب به وبالشعب الإثيوبي والتعبير عن حبهم له، قائلًا إنه سيزور أديس أبابا ردًا على تلك الزيارة خلال الشهور الأولى للسنة الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى