الأخبار

الامتحانات في موعدها

 

28

 

 

أكد وزير التربية والتعليم د . محمود أبو النصر، في بيان له، السبت 30 نوفمبر، بأن الامتحانات ستعقد في موعدها وأنه لا نية للتأجيل لأن التأجيل ليس في صالح العملية التعليمية.

وأشار في البيان، أنه قد تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لإجراء وتأمين الامتحانات والكنترولات.

أوضح أبو النصر أن التابلت يتم توزيعه على الطلاب مجانًا، بعد أن يكتب الطالب تعهدا باستلامه باعتباره مسئولا عنه، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة ستشمل توزيع التابلت في 12 محافظة من بينها محافظة الإسماعيلية.

وأجاب الوزير على السؤال عن تظاهر الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان في الشوارع، أن العمل السياسي داخل المدارس ممنوع، أما خارج المدارس فهناك جهات أخرى مسئولة عن ذلك.

ولفت إلى أن هناك لجنة مشكلة من مجلس الوزراء لبحث المخالفات التي تم اكتشافها في المدارس الإخوانية، وأن الوزارة في انتظار تقرير هذه اللجنة للتعامل بالقانون مع هذه المخالفات.

وأكد الوزير أنه سيتم البدء في طباعة المناهج الجديدة قبل يناير القادم، وأنه قد تم إجراء تعديلات بالمناهج حيث تم إزالة الحشو منها بنسبة 30% .

وأشار إلى أن مؤسسة الرئاسة تتبنى الخطة الإستراتيجية التي تعدها الوزارة وستعلن الشهر القادم عن أن تطوير التعليم هو المشروع القومي لمصر، وأكد من جهةٍ أخرى أنه سوف تكون هناك هيكلة جديدة للمنظومة التعليمية.

 

 

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى