الأخبار

تسريب صوتي لمسئول قطري كبير..

 

 

أذاع قطريليكس، وهو منصة متخصصة في تحليل ونشر مجموعات كبيرة من المواد التي تفضح استراتيجية نظام الدوحة في الإرهاب ودعم الإرهاب والحرب والتجسس والفساد وإشعال الفتن، تسريب صوتي لرئيس المخابرات القطري كشف عن مدى تعاليه على الشعب القطري، وتفاخره بالتعاون مع تركيا.

تخلي عن الشعب القطري

وفي التسريب الصوتي يقول غانم الكبيسي، رئيس المخابرات، عن تبرأ الشيخ منصور بن راشد المرى شيخ “آل بحيح”، أحد فروع قبيلة “آل مرة” فى قطر، من سياسة الحمدين: “إذا أعجبته السعودية يروح يقعد في السعودية وهو أصلا من السعودية وقطر فيها من يحميها ومن يعزها”.

الأتراك أعلم بمصلحة البلد

وأضاف “الكبيسي”، حسب التسريب: “والأتراك وسوالاف الأتراك هذ ما لي شغل فيه.. فيها حكام وفيها سياسيين هم الأدرى بمصلحة البلد.. لا هو حكم ولا هو حمى قطر من الأتراك.. وما يقدر يحمي حتى نفسه”.

نسيوا فضل قطر عليهم

وتابع بالحديث عن قبيلة آل مرة: “نسوا فضل قطر عليهم.. والله ما عرفناهم إحنا.. من 50 سنة لم يكونوا موجودين في قطر.. أتوا بعد استخراج النفط وبدأ يوجد وظائف بقطر.. ولا فيهم خير ولا فيهم دين.. لو فيهم خير لم يكن يعضوا اليد التي إمتدت لهم”.

واستطرد: “قطر جابت قبيلة آل مرة من السعودية ودربتهم ومنحتهم الوظائف والمنازل للعيش بها، هو دا آخرة الإحسان”.

وكان منصور بن راشد المرى أحد شيوخ قبائل آل مرة فى قطر، انشقاقه عن النظام القطرى ورفضه لممارستها التعسفية ضد الشعب القطرى وعدائها لدول الجوار، وعلى رأسها دول الخليج.

وقال الشيخ منصور بن راشد بن متعب آل الصعاق آل بحيح المرى، شيخ “آل بحيح”، أحد فروع قبيلة “آل مرة” فى قطر، أنه يرفض سياسة النظام القطرى الداعمة للإرهاب وجلبه للقوات الأجنبية (التركية ، الإيرانية) واضطهاد قبيلة آل مرة وسلب حقوقهم.

وأكد الشيخ منصور بحيح خلال مقطع فيديو نشرته إحدى القنوات التليفزيونية، أن المملكة العربية السعودية وحكامها هى مركز الثقل الإسلامى ولا يمكن معاداتها، متابعًا: “أنا لا استغرب من الحكومة أن تسحب جنسيتى لمجرد إبداء الرأى، ومخالفة سياستها، مع وجود الجزيرة عندنا فى البلاد ولا يوجد حرية رأى”، مضيفاً: “ما أجبرنى على السكوت هو وجودى داخل قطر وخوفى من حملة الاعتقال كما حصل مع  الكثير، لمجرد إبدائهم الرأى”.

 

.

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى