رياضة

اشتباكات لاعبي الزمالك وألتراس أهلاوي

 

 

أصبحت مشادة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع أفراد ألتراس أهلاوي المنتمي لجماهير النادي الأهلي والتي حدثت خلال عودة الفريق الأبيض من نيجيريا بعد ملاقاة رينجرز النيجيري في دوري أبطال أفريقيا، حديث الساعة خاصة بعد البيان الذي أصدره المستشار مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء والذي استنجد فيه بالرئيس عبد الفتاح السيسي لرد اعتبار الزمالك بعد هجوم ألتراس أهلاوي على لاعبي الزمالك.

«فيتو» تواصلت مع أحد لاعبي الزمالك الذي رفض ذكر اسمه ولخص الأزمة في 5 مشاهد.

1- بدأت الأزمة مع ألتراس النادي الأهلي خلال صعود مدرب الأحمال البرازيلي رودريجو إلى الطائرة في مطار أديس أبابا بإثيوبيا في رحلة العودة إلى القاهرة حيث تجمع أعضاء ألتراس الأهلي العائدون من جنوب أفريقيا حول مدرب الأحمال في محاولة الاعتداء عليه مرددين عبارة «البت بيضة بيضة بيضة»، وعندما رأي لاعبي الزمالك هذا الأمر توجهوا لمدرب الأحمال وأنقذوه وتم فصل اللاعبين عن أعضاء الألتراس وصعدوا إلى الطائرة.

2- بعد الصعود إلى الطائرة عاد أفراد ألتراس الأهلي في ترديد أغاني ضد لاعبي الزمالك وسب مصطفى فتحي وعلى جبر ودخلوا في أزمة مع محمود جنش وصلت إلى حد الاعتداء بالضرب وتعرض بعض أفراد ألتراس الأهلي للإصابات.

3- وبعد اشتباك لاعبي الزمالك مع ألتراس اهلاوي سادت حالة هلع بين ركاب الطائرة، وتطور الأمر إلى خناقة بين اللاعبين وألتراس الأهلي.

4- ووصل أمن مطار أديس ابابا الذي قرر إنزال أفراد ألتراس الأهلي من الطائرة للتحقيق معهم، وطالب الأمن من بعثة الزمالك أن يقوم أفرادها بحمل حقائبهم حتى يتم التحفظ على حقائب ألتراس أهلاوي حيث كان هناك إجراء بإلغاء الرحلة بالكامل والتحقيق مع جميع أفراد الرحلة.

5- وبعد محاولات ترك الأمن الإثيوبي بعثة الزمالك تتوجه إلى القاهرة دون أعضاء ألتراس الأهلي الذين تم احتجازهم في إثيوبيا ورفض الأمن سفرهم على متن الطائرة.

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى