أخبار مصر

المطالبة بتوازن تذكرة المترو مع المواصلات الأخرى

 

 

 

قال علي فضالي، رئيس هيئة مترو الأنفاق، إن أسعار تذاكر مترو الاتفاق لم تتغير منذ 12 سنة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي وسط المتغيرات التي شهدتها الأجور أكثر من مرة منذ ذلك التاريخ، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل بمجلس النواب الذي انعقد بشكل طارىء أمس، لبحث طلب الحكومة رفع سعر تذكرة المترو.

وأوضح فضالي أن ما تتحمله الهيئة من أسعار خاصة بالخدمات التي تقدمها تجاوزت بكثير الأسعار المربوطة لتذكرة المترو حتى الآن.

وأشار الى أن الطاقة الاستيعابية للمترو لا تساعد في زيادة الإيرادات، لافتا إلي أنه بسبب ارتفاع أسعار المواصلات الأخري تعاني هيئة المترو من زحام رهيب.

وأكد أنه لابد من توازن في سعر تذكرة المترو مقارنة بالمواصلات الأخرى، لتتمكن الهيئة من عمل التطوير اللازم. وقال “الكثافة الرهيبة في عدد الركاب ينذر بوقوع مشكلات”.

ومن جانبه، قال وزير النقل هشام عرفات إن “السكة الحديد هيئة اقتصادية إلا أن الإيرادات مقابل المصروفات تقضي على كونها كذلك”.

وأشار عرفات إلى أن الإيرادات 2،6 مليار جنيه بينما المصروفات 7،6 مليار جنيه.

ورفض رئيس اللجنة النائب سعيد طعيمة، تحميل مسؤولية الخسائر للعمالة الزائدة، وطالب بتشكيل لجنة برلمانية لفحص عدد العمالة خصوصا بعد التعيينات الأخيرة.

ورد الوزير: “العبد لله عنده خطط للتطوير لسه هعرضها”، مشيرا إلي أن وجود 73 الف عامل في السكة الحديد أغلبهم بلا عمل.

وأكد وجود تضخم في عدد العمالة بالسكك الحديدية، مشيرا إلي أن “الهيئة لا تحتاج غير ما يقرب من 20% فقط من العمالة الموجودة”.

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى