اخبار عالمية

بلجيكا تقف دقيقة صمت على أرواح ضحايا تفجيريها

 

 

وقف ملك وملكة بلجيكا فيليب وماتيلدا دقيقة صمت في مطار بروكسل الأربعاء 22 مارس/آذار في الذكرى السنوية الأولى لاعتداء المطار المذكور ومحطة مترو مابيك والذي أوقع 32 قتيلا.

وأجريت مراسم الحداد هذه في تمام الساعة الـ07,58 صباحا التي نفذ فيها الإرهابيان الشقيقان ابراهيم البكراوي ونجم العشراوي تفجيراتهما في مطار زافنتيم الدولي، ومحطة مترو مالبيك في مثل هذا اليوم من العام الماضي في بروكسل، وتليت في أعقاب ذلك أسماء الضحايا الـ16 الذين سقطوا في المطار والمتحدرين من سبع دول.

ومن المقرر أن يتوجه الملك والملكة البلجيكيان في أعقاب هذه المراسم بواسطة المترو إلى محطة مالبيك في الحي الأوروبي من العاصمة، حيث فجر الإرهابي خالد البكراوي حزامه الناسف هناك في الساعة الـ09,11 وقتل معه 16 شخصا.

وتشمل مراسم الحداد في العاصمة البلجيكية اليوم كذلك، وقف حركة الباصات والترامواي في “دقيقة ضجيج” للتأكيد على أن البلجيكيين “لم ينسوا ما حدث وسيصمدون في وجه الكراهية والإرهاب”.

وستختتم هذه الفعاليات بإزاحة الملك والملكة الستار عن نصب تذكاري في ساحة روبرت شومان التي تتوسط مباني مؤسسات الاتحاد الأوروبي في بروكسل، تخليدا لذكرى ضحايا هذا الاعتداء.

 

 

 

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى