الأخبار

تسمم 5 طالبات تناولن عصيرا فاسدا بشبرا الخيمة

أصيبت 5 طالبات بمدرسة السلام الثانوية الصناعية بشبرا الخيمة، بأعراض قيء وإسهال وارتفاع في درجة حرارة الجسم إثر تناولهن عصير تمر هندي فاسد خارج المدرسة.

ونقلت المصابات إلى مستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا وتم عمل الإسعافات الأولية لهن ونقلهن لمستشفى الدمرداش بعين شمس لمتابعة الحالة حيث تبين استقرار الحالات بعد إعطائهن العلاج اللازم.

من جانبه أكد الدكتور جمال حجاج، رئيس فرع التأمين الصحي بالقليوبية أن مستشفى النيل بشبرا استقبل الحالات، وتبين معاناتهن من قيء وإسهال وتم حجزهن بالاستقبال وعمل الإسعافات الأولية وإعطائهن أدوية المغص والمحاليل وتبين أنهن تناولن عصير تمر هندي فاسد من أمام المدرسة وبعد تحسن الحالة تم نقلهن إلى مستشفى الدمرداش للتأكد من عدم وجود مضاعفات أو آثار للتسمم، مشيرا إلى أن حالة الطالبات جيدة ويتلقين العلاج حاليا دون مشكلات.

من جانبه انتقل الدكتور بكر عبد المنعم رئيس مدينة شبرا ومحمد كعيب مدير إدارة غرب شبرا الخيمة إلى المستشفى، وتم الاطمئنان على حالات الطالبات المصابات، وأكد كعيب أن الحالة العامة مطمئنة وأنهن تناولن عصيرا مغشوشا، مشيرا إلى أن الدراسة منتظمة بالمدرسة ولم يحدث أي تداعيات.

وأضاف أن المدرسة لا تصرف بها الوجبة المدرسية نظرا لأن الوجبة تصرف بمدارس التعليم الأساسي قائلا: إن لجنة من الإدارة الصحية أجرت مسحا شاملا للمدرسة وتم التأكد من عدم وجود أي مسببات للأمراض.

من ناحيته أكد الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية خلو كافة مدارس القليوبية من أي حالات وبائية أو تسمم، مشيرا إلى أن الوجبة المدرسية آمنة تماما.

وأوضح أنه فور الإبلاغ بالحالة تم الدفع بفريق طب وقائي وتحليل الأغذية بالمدرسة والمياه وثبت سلبية العينات، قائلا: إن هناك فرقا بين حالات التسمم التي تنتج عن إصابة في الدم وحالات القيء والإسهال التي نشهدها ويتم الإعلان عنها بأنها تسمم لا تعدو كونها حالات تلبك معوي بسبب تناول أغذية غير نظيفة أو مشروبات ملوثة ولا خطر منها ما دام تم إجراء الإسعافات لها.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى