الأخبار

العرب لن يقبلوا بقائد غير مصر

93

قال عمرو موسى، رئيس «لجنة الـ50» لتعديل الدستور، إن «العرب لن يقبلوا بقائد غير مصر»، وذلك خلال استقباله أشوك كينتا، نائب وزير خارجية الهند لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمكتبه، مساء الأحد.

وأوضح «موسى»، في صفحته على «فيس بوك»، صباح الإثنين، أنه دار الحوار حول العلاقات المصرية الهندية وتطوراتها في السنوات الأخيرة والرؤية المستقبلية لها.

وتحدث «كينتا» عن اهتمام الهند بدعم مصر في الخطوات الديمقراطية، التي تتخذها وفق خارطة الطريق وكذلك الاهتمام الأساسي في الهند بمحورية العلاقات مع مصر وضرورة تنمية الشراكة معها على المستوى الثنائي والإقليمي

وأكد «موسى» لـ«كينتا» أن دور مصر الإقليمي «ينتظر عودتها لأنه لا توجد دولة أخرى غير مصر تستطيع أن تملأه، والعرب لن يقبلوا بقائد غير مصر».

وأشار إلى أنه أكد على أهمية العلاقات بين القاهرة ونيودلهي حيث تحتل التجارة الخارجية مع الهند المرتبة السابعة في العلاقات التجارية المصرية، وتبلغ الاستثمارات الهندية 5.2 مليار دولار في مصر.

ولفت إلى أن الحوار تطرق إلى قضية إتمام الدستور، والوصول إلى توافق بين مختلف الأطراف، وهو ما وصفه بأنه «كان مليئًا بتحديات تفوق ما تعرض له خلال عمله كسفير أو وزير خارجية أو أمين عام لجامعة الدول العربية»، مشيرًا إلى أن «كينتا» عبر عن تقدير الهند لما قام به موسى من عملية ديمقراطية حقيقية في هذه المدة الزمنية المحدودة.

ووجّه «كينتا» الدعوة لـ«موسى» لزيارة الهند ولقاء عدد من المسؤولين وصناع القرار بها، وقبل رئيس «لجنة الـ50» الدعوة، واعدًا بـ«تنفيذها في أقرب فرصة ممكنة»، وأرسل تحياته إلى الرئيس الهندي، براناب موخرجي.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى