الأخبار

2015 سيشهد انفراجة في أزمة سد النهضة

137

 

 

 

قال الدكتور حسام المغازي وزير الري والموارد المائية، إنه التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه بممثلي الفلاحين، الذي أكد أن مصر غنية بأولادها وناشد الشعب المصري بالصبر عام أو عامين، لحين تحسن الأوضاع.

وأضاف”المغازي” خلال حواره مع برنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” مساء اليوم، أن لقاء السيسي مع ممثلي الفلاحين، هو لقاء مكاشفة حول قضاياهم خاصة وعده بحقهم في التأمين والرعاية الصحية وصرف المعاشات الذي يعد أحد أحلام الفلاحين بالريف.

وأشار إلى أن الرئيس استجاب لمطالبات الفلاحين بتخفيض قيمة مخالفات زراعة الأزر للنصف، موضحًا أن السيسي أكد أن الفلاحين يجب عليهم عدم التعدي على الأراضي الزراعية إلى جانب الاتجاه إلى استصلاح أراضي في الصحراء.

وتابع أنه سيتم اختبار المكتب الاستشاري لدراسة ملف سد النهضة بدء من يناير المقبل للانتهاء منه في شهر يوليو القادم على حد أقصى، مؤكدًا أن العام القادم سيشهد انفراجة في تلك الأزمة.

ونوه إلى أن بحيرة المنزلة والأراضي الزراعية ونهر النيل تعرضت لتعديات عديدة، مؤكدا أن وزارات البيئة والداخلية والري والزراعة تلاحق المخالفات والتعديات على بحيرة المنزلة وباقي البحيرات لتطهيرها.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى