الأخبار

منفذ هجوم لندن كان يحلم بالدماء

كشفت صحيفة “ديلى إكسبرس” البريطانية أن منفذ هجوم لندن خالد مسعود كان يحلم بالدماء والقتل، قبل إقدامه على تنفيذه الهجوم.

وكان الإرهابى قد قاد سيارة على جسر ويستمنستر، الأربعاء، ودهس عددا من المارة، ليجرى بعدها فى اتجاه البرلمان، ويطعن شرطيا حاول إيقافه، مخلفا بذلك أكثر من 400 مصابا.

وذكرت الصحيفة أن أشخاصا كانوا على صلة بالإرهابى فى الماضى قالوا إنه حاول التواصل مع متخصص لمساعدته لكبح ما لديه من عنف، حيث قال لأحد أصدقائه: “حلمت بالدم، حلمت بأننى قتلت شخصا”.

وبعدما أُدين بتهمة الإجرام فى 1983 عندما كان يبلغ 18 عامًا، استقر مسعود فى قرية بنورثيام فى ساسكس.

وشعر أصدقاؤه بالقلق عندما أصبح له صداقات مع أشخاص غير مريحين، ولجأ إلى شرب الخمور بشكل كبير، وتعاطى المخدرات بعد بضع سنوات بعد المدرسة حيث كان معروفا.

ومن جانبه، قال كينتون تيل، أحد أصدقائه المقربين فى المدرسة: “أتذكر عندما جاء إلى حفل رأس السنة فى منزلى مع مجموعة من السيدات وكانوا مخمورين، وطلب والدى منهم الرحيل، بعد ذلك لم نبق على اتصال”.

ووفقًا للصحيفة، سُجن مسعود للتسبب فى قطع بوجه صاحب حانة.

وفى هذا السياق، قال لى لورانس، الذى كان صديقا لمسعود قبل فترة سجنه: “كان هناك بعض الفتيان الضخمين فى الحانة، لكنهم لم يتمكنوا من إيقافه. لقد كان أقوى من الثور. إذا ذهبت له، فكان سيتعامل معك بالسكين. رأيتك كل ما حدث فخرجت من شاحتنى وطلبت من الجميع أن يدخلوا الحانة ويتركوه معه”.

وحاول لورانس تهدئة صديقه، لكن “الإرهابى المستقبلى” وجه السكين ناحية صديقه، وأضاف لورانس: “وضع السكين على حلقى وقال لى أريد بعض الدماء. أريد أن أقتل شخصا”.

وذكرت “ديلى إكسبرس” أن مسعود، الذى وُلد فى كينت، كان يُعرف سابقا باسم “أدريان إليمز”.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى