تكنولوجيا

بالخطوات.. 4 إجراءات تمنع اختراق حسابك على «فيس بوك»

 

رغم الانتشار الواسع لمواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة وخاصة “فيس بوك”، إلا أنها تتعرض لعمليات قرصنة رغم تمتعها بمستويات متوسطة من الحماية والخصوصية.

وخلال السطور التالية، نعرض طريقة تفعيل الحد الأقصى من الحماية على “فيس بوك”.

1_ تشغيل تنبيهات عند حدوث قرصنة
يتيح “فيس بوك” إرسال إخطارات عند حدوث قرصنة لحسابك، وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات ثم الضغط على زر الأمان والخصوصية، وسيتم عرض قائمة من الاختيارات، قم باختيار الأيقونة الأولى وهي تشغيل الإخطارات login Alerts، ثم ادخل المعلومات اللازمة من البريد الإلكتروني ورقم الهاتف ليتم إخطارك من خلالهم عندما يتم محاولة الدخول إلى حسابك من القراصنة.

2_ استغلال أكبر قدر من الأمان
يوفر “فيس بوك” إمكانيات كبيرة من الأمان والخصوصية التي يجب الاختيار من بينهم، واستغلالها والاستفادة منها لعدم تعرض حسابك إلى القرصنة.

ليس عليك إلا الدخول إلى الإعدادات وبعد ذلك الضغط على الأمان والخصوصية، واختيار زر الموافقة على تسجيل الدخول Login Approvals، والذي يعرض إليك 4 خيارات من الأمان والخصوصية على أعلى مستوى يجب تفعيل خيارين على الأقل حتى يكون حسابك على مستوى مرتفع من الأمان.

3_ منع التطبيقات من قرصنة حسابك
تقوم بعض التطبيقات بقرصنة حسابك من خلال خداعك بتقديم خدمات سواء ترفيهية أو اجتماعية، ولكن تشترط التواصل والاتصال مع “فيس بوك”، لذا يقدم الموقع خدمة الأمان من منع التطبيقات من التسلل، وقرصنة حسابك من خلال وضع كلمة مختلفة عن الكلمة الأساسية، ثم الدخول إلى الإعدادات وبعد ذلك الضغط على الأمان والخصوصية واختيار كلمة مرور التطبيقات App password والذي يوفر وضع كلمة مرور مختلفة تقوم انت بإدخالها لمرور التطبيقات إلى فيس بوك.

4_ اختيار أصدقاء مقربين يساعدوك حماية حسابك
يعرض “فيس بوك” إمكانية اختيار مجموعة من الأصدقاء يساعدونك في استرداد حسابك في تعرض إلى القرصنة، وذلك من خلال الدخول إلى الدخول إلى الإعدادات، وبعد ذلك الضغط على الأمان والخصوصية، واختيار أيقونة الأصدقاء الحقيقين Trusted Contacts واختيار مجموعة من الأصدقاء الذين يقومون بتدعيمك عند قرصنة حسابك.

 

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى