الأخبار

باسم يوسف يرد: «مكنتش حلقة»

129

 

 

عقب انتهاء الفقرة الأولى من حلقة برنامج «البرنامج»، أمس الجمعة، بعد توقف دام عدة اشهر، ازدادت حدة الخلافات والشائعات والجدل حول مقدمه باسم يوسف.

واشتعل موقعا التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«تويتر» بسيل من الانتقادات والسخرية، وهو ما رد عليه باسم يوسف عبر صفحته على «تويتر» حيث كتب: «ماكنتش حلقة فى برنامج يا جدعان»، مضيفا: «تقول الاسطورة ان الشعب المصرى ابن نكتة ويتقبل السخرية.. هذا صحيح لكن اضاف للجملة (اللى على مزاجه فقط)».

لكن عدداً آخر من الفنانين رحب بالحلقة وأثنى عليها، ومنهم المخرج عمرو سلامة الذى انتقد من كان يمجد باسم وقت هجومه على الإخوان والآن يرميه بالجمرات، كما ابدت الفنانتان هند صبرى ودرة اعجابهما بالحلقة، وكذلك الفنان نبيل الحلفاوى الذى قال إن باسم استطاع أن يحل المعادلة الصعبة وهى ماذا سيقدم بعد رحيل الإخوان.

وعلى المستوى الرسمى لم تظهر أى انتقادات بشكل مباشر, كما أكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمنى، أنه علم بوجود حالة من الاستياء الشديد فى صفوف القوات المسلحة، مما يؤثر على حالتهم المعنوية، على حد وصفه.

أما زملاؤه من مقدمي البرامج ومنهم من ورد اسمه بالحلقة، أثنوا على البرنامج ومنهم يوسف الحسينى وخيرى رمضان ولميس الحديدى، أما شريف عامر فقال ساخرا: «بص أنت خليك مركز مع ضيوف الحياة اليوم، وبلاش المذيع الله يكرمك»، وأوضحت منى الشاذلى أن الناس المتصالحة مع نفسها وليسوا مع أو ضد.. «ضحكوا من قلبهم».

وفى إطار ردود الأفعال دعت بعض الصفحات الى تنظيم وقفة الاثنين القادم أمام دار القضاء العالى تحت عنوان «بلاغ إلى النائب العام»، معتبرين أن البرنامج تضمن ألفاظا خادشة للحياء، وتطاول على إرادة الشعب المصرى، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل بدأت صفحات فى تدشين حملات لمقاطعة الشركات الراعية للبرنامج، لإجبار القناة على وقف عرضه.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى