اقتصاد

الزراعة: خريطة صنفية للأسماك لراغبي الاستثمار في المجال

 

أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة عمل خريطة صنفيه للأسماك، يستفيد منها راغبو الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي في مصر، بحيث توضح تلك الخريطة الأماكن الصالحة للاستزراع، ونوعيات وأصناف الأسماك التي تصلح لتلك الأماكن.

جاء ذلك خلال زيارتها الميدانية للمفرخ السمكي، ومعمل بحوث الثروة السمكية بالعباسة في محافظة الشرقية، يرافقها الدكتور خالد الحسني رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، واللواء ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حيث تفقدوا الأقسام والمعامل الفرعية التابعة للمعمل، والتقوا عددا ًمن الباحثين في التخصصات المختلفة، للاستماع إلى طبيعة عملهم.

وقالت نائب وزير الزراعة ان الوزارة لديها خطة طموحة لتنمية الثروة السمكية في مصر، وتشجيع الاستثمار في هذا المجال، وعلاج كافة المشاكل التي تواجه هذا القطاع الحيوي، والعمل على إنتاج سلالات جديدة مقاومة للأمراض.

والتقت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، الوفد الافريقي التابع لمنظمة أبيار، خلال زيارته للمعمل، للتعرف عن قرب على دور المعمل، والتعرف على الأمراض التي تصيب الأسماك وكيفية التغلب عليها، حيث اشاد الزائرين بالتقدم الذي

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى