تكنولوجيا

تغيير جديد في نظام آيفون لم يلاحظه غالبية المستخدمين

 

 

أصدرت شركة “آبل” تحديثًا جديدًا لأجهزة آيفون وآيباد، وأضافت إلى هذا التحديث العديد من المزايا، على سبيل المثال إمكانية البحث عن السماعات اللاسلكية الجديدة (Find My Airpods)، وأخرى للمساعد الشخصي Siri.

وبحسب موقع “بزنس انسيدر” الأمريكي، فإن مستخدموا آبل لاحظوا تغييرًا شمل كيفية عمل أجهزة آيفون وآيباد كجزء من التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS 10.3؛ حيث تتعلق تلك التغييرات بنظام الملفات، أو الطريقة التي يخزن بها الجهاز البيانات، ومعرفته للمكان والطريقة التي يعثر بها على تلك البيانات، ومع قيامك بتحميل التحديث الجديد، تكون قد قمت بتحديث أجهزة آيفون بنظام الملفات الجديد، ما يعني حدوث تطوير لنظام HFS+، الذي ابتكرته “آبل” منذ أكثر من 30 عامًا.

وتُعد تلك الخطوة التي قامت بها “آبل” خطوة ذكية وكبيرة، فنظام ملفات “آبل” مُصمم بالطريقة المثلى لنُظُم تخزين “فلاش/إس إس دي” (Flash/SSD)، التي تبرز فيها خاصية تشفير قوية، وتلك التحسينات في أساسيات نظام الملفات ستساعد في تشغيل أجهزة آيفون وآيباد بطريقة أسرع وأكثر سلاسة، بحسب ما أعلنته شركة “آبل”، حتى إنها قد تساعدك على تفريغ مساحة تخزين أكبر بمجرد تحديث الجهاز.

ولكنها تُعَد خطوة خطيرة أيضًا ويرجع ذلك إلى أن نظام ملفات الكمبيوتر يُعد جزءًا أساسيًا من مكونات الجهاز، وإن حدث خطأ ما فهناك احتمالية لحذف ملفات الأشخاص.

وقام الملايين بتحميل التحديث الجديد بعد مرور أيام قليلة على صدوره، دون ظهور أي مشاكل كبيرة وأساسية في الانتقال إلى نظام ملفات “آبل” الجديد، ويُعد ذلك إنجازًا كبيرًا لـ”آبل”، ورغم ذلك لم تحدث ضجة إبان إصداره، بل اكتشفه المستخدمون بالصدفة.

وتلقت “آبل” شكوى واحدة وهي أن التحديث يستغرق وقتًا طويلًا ليتم تنزيله وتثبيته، وقد يرجع السبب في ذلك إلى تغيير نظام الملفات بأكمله.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى