الأخبار

وزير الأوقاف: 23 ألف حاج مصري بالمدينة

 

114

 

قام وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الاثنين، بزيارة خاطفة لساعات للاطمئنان على تفويج وتسكين الحجاج المصريين بالمدينة المنورة.

كما عقد وزير الأوقاف اجتماعا مع اللواء محمد حسن الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء وسكرتير البعثة الرسمية ومع رؤساء البعثات النوعية للحج الداخلية والتضامن الاجتماعي والسياحة والمتواجدين بالمدينة المنورة.

وأشار الدكتور جمعه إلى أن عدد الحجاج المصريين بالمدينة المنورة وصل إلى 23 ألفا و500 حاج، وأنه اطمأن شخصيا على متابعة تفويج الحجاج وإجراءات تسكينهم جميعا والتأكد من الخدمات المقدمة لهم وإجراءات تفويجهم إلى مصر بعد انتهاء زيارة الرسول عليه الصلاة والسلام.

ومن المقرر أن يتوجه وزير الأوقاف في وقت لاحق مرة أخرى إلى مكة المكرمة لمتابعة تداعيات حادث التدافع وعلاج المصابين والبحث عن المفقودين، وإعداد التقرير النهائي الذي سيتم رفعه للسفارة المصرية يوم الأربعاء المقبل.

يذكر أن رئيس البعثة قد أجل سفره للقاهرة للاطمئنان على كل شئون البعثة بمكة المكرمة والمدينة المنورة قبل عودته للقاهرة حيث يعقد اجتماعات متواصلة مع رؤساء البعثات، إضافة لمتابعة مستمرة معهم جميعا لتقديم ما يلزم لكل الحجاج حتى عودتهم سالمين إن شاء الله لأرض الوطن.

 

 

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى