اقتصاد

‘بقالي التموين”: حل أزمة ”القائمة السوداء”..

 

 

 

أكد ماجد نادي، المتحدث الرسمي باسم نقابة البقالين التموينيين، انتهاء الأزمة الخاصة بالبطاقات التموينية، والتي شهدتها منافذ صرف المقررات أمس السبت، أول أيام صرف مقررات شهر أبريل، حيث كُتب على كافة إيصالات صرف السلع “بطاقة قائمة سوداء”، مما أوقف إمكانية الصرف بشكلٍ مؤقت، وأدى إلى تكدس المواطنين أمام منافذ صرف السلع.

وفيما يخص طرح مقررات شهر أبريل الجاري، قال نادي، في حديثه لمصراوي، إن المقررات التموينية طرحت بشكلٍ جزئي في بعض المنافذ، مشيرًا إلى أنه تم طرح السلع بالمخازن، والتي من المفترض بها أن تطرح السلع بدورها إلى المنافذ.

وأضاف المتحدث باسم نقابة بقالي التموين، أن بعض المخازن اشترطت أن يصرف أصحاب المنافذ الأرز الهنديحتى يتمكنون من صرف حصصهم من الزيت والسكر، خاصةً بمحافظة الدقهلية، مؤكدًا أنه لم يتم حتى الآن صرف أي حصص من الأرز البلدي.

وعن صرف سلعتي السكر والزيت في الشنط البلاستيكية، قال ماجد نادي، إن بعض المخازن صرفت سلعتي السكر والزيت في الشنط البلاستيكية، على عكس البعض الآخر، قائلًا:”بعض المخازن قالت إنها لم تتلق تعليمات بالصرف، ومخازن تانية قالت أنها تلقت تعليمات بعدم صرف السلع بدون شنط، ومخازن تالتة أكدت أن الوزارة اشترطت صرف الأرز الهندي للمنافذ”.

وأعرب نادي عن استياءه من عدم توحيد القرارات، مشيرًا إلى أن تضارب التعليمات بحسب أصحاب المخازن لن تؤدي إلا خلق أزمات خلال الفترات المقبلة.

وكان نادي أعلن – أمس – أن بقالي التموين فوجئوا خلال الساعات الأولى لصرف مقررات شهر أبريل الجاري، بأن كافة البطاقات التموينية بمحافظة القاهرة “قائمة سوداء”، حيث كتب على إيصالات صرف المقررات “البطاقة قائمة سوداء”، مما ترتب عليه تكدس المواطنين أمام منافذ التموين.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى