أخبار مصر

سفارة برلين ترحب باستئناف عمل المؤسسات الألمانية

 

رحبت السفارة الألمانية بالقاهرة بالاتفاق بين مفوض وزارة الخارجية الألمانية لشؤون الشرق الأوسط، الدكتور فيليب أكرمان، وبدر عبدالعاطى، سفير مصر لدى برلين، الخميس الماضى، بشأن استئناف عمل المؤسسات الألمانية فى مصر.

وثمن السفير الألمانى لدى القاهرة، يوليوس جيورج لوى، هذه الخطوة، ووصفها «بالخطوة الأولى والمهمة» لاستئناف المؤسسات الألمانية عملها، وقال فى تصريحات صحفية، إنه يأمل بعد اتخاذ هذه الخطوة أن يدخل الاتفاق حيز النفاذ فى أقرب فرصة ممكنة وأن تتمكن المؤسسات الألمانية من استئناف عملها المهم فى مصر بما يحقق مصلحة البلدين ودون أى معوقات.

وأضاف: «بعد دخول البروتوكول الإضافى للاتفاق الثقافى الموقع بين مصر وألمانيا الاتحادية عام ١٩٥٩ حيز النفاذ، فسوف يكون بمثابة الإطار القانونى لعمل المؤسسات الألمانية فى مصر، كما يعد خطوة أولى فى سبيل التوصل إلى حل يتعلق باثنين من موظفى مؤسسة «كونراد آديناور»، صدر ضدهما حكم غيابى بتهمة العمل لصالح منظمات غير حكومية غير مرخصة‏». جدير بالذكر أن وضع المؤسسات السياسية الألمانية كان من بين الموضوعات التى ناقشتها المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، فى زيارتها للقاهرة مطلع مارس الماضى، حيث أثنت على عمل المنظمات السياسية.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى