أخبار مصر

البرنامج الرسمي لزيارة البابا فرنسيس إلى مصر

أعلنت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، الاثنين، عن البرنامج الرسمي لزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى مصر يومي 28 و29 إبريل الجاري، حيث سيلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقال الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، رئيس اللجنة المنسقة لزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى مصر، في تصريحات صحفية، إن البابا سيصل إلى القاهرة في رحلته القادمة من روما في الساعة الثانية بعد الظهر، يوم الـ28 من إبريل الجاري سيعقبه استقبال رسمى في مطار القاهرة، مضيفُا بأن قداسته سيتوجه بعد ذلك إلى القصر الرئاسي للقاء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

وأضاف: سيتوجه قداسة البابا عقب لقاء الرئيس السيسي إلى لقاء فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، وسيتوجه بعد ذلك إلى المؤتمر العالمي للسلام لإلقاء كلمته وللاستماع إلى كلمة الشيخ الطيب . وبعد ذلك سيتوجه قداسة البابا إلى مقابلة كل السلطات المدنية حيث سيستمع إلى كلمة فخامة الرئيس السيسي وسيلقي كلمته.

وواصل رئيس اللجنة المنسقة لزيارة البابا فرنسيس إلى مصر، بأنه سيتوجه البابا فرنسيس للقاء قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسيلقي كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك.

وأشار الأنبا عمانوئيل، إلى أنه في اليوم التالي- 29 إبريل الجاري- سيقيم قداسته القداس الآلهي في الساعة العاشرة صباحًا.

وأوضح الأنبا عمانوئيل أن البابا سيقيم في الساعة الثالثة عصراً لقاء صلاة مع رجال الإكليروس، والرهبان والراهبات وسيلقي كلمة خلالها وستعقبها مراسم الوداع، وسيتوجه قداسته في الساعة الخامسة إلى مطار القاهرة للمغادرة إلى روما.

يذكر أن آخر زيارة لبابا الفاتيكان إلى مصر كانت في فبراير عام 2000 عندما زار البابا لراحل، القديس يوحنا بولس الثاني مصر وزار وقتها القاهرة وسيناء.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى