أخبار مصر

الرئيس السيسي: حريصون على تعزيز العلاقات بأمريكا

 

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، الثلاثاء، بمقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، هيربرت ماكماستر، مستشار الأمن القومي الأمريكي.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقاتها بالولايات المتحدة كشريك إستراتيجي لها، مبديًا تطلعه إلى أن تشهد هذه العلاقات انطلاقة جديدة، خاصةً عقب اللقاء الذي تم أمس، الإثنين، بينه والرئيس الأمريكي “ترامب” فى البيت الأبيض، وما شهده من مباحثات إيجابية ومثمرة؛ عكست بوضوح الرغبة المشتركة فى تعزيز علاقات التعاون الإستراتيجي بين البلدين، والارتقاء بها إلى آفاق جديدة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن التعاون الأمني والعسكري بين البلدين يمثل ركيزة مهمة للعلاقات المصرية الأمريكية، مؤكدًا أن تطوير هذا التعاون وتدعيمه من شأنه أن يحقق المصالح المشتركة للبلدين، ويمكنهما من مواجهة ما يتعرض له الشرق الأوسط من تحديات غير مسبوقة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن هيربرت ماكماستر، مستشار الأمن القومي الأمريكي رحب بزيارة الرئيس الأولي لواشنطن، مؤكدًا الأهمية التي توليها الإدارة الأمريكية الجديدة لتعزيز العلاقات مع مصر على مختلف الأصعدة، والعمل على تفعيل أطر التعاون بين البلدين.

وأشاد “هيربرت ماكماستر”، بالجهود الجادة التي تبذلها مصر لمكافحة الإرهاب، وحرص الرئيس، على مواجهة التطرف من خلال التعامل مع الأبعاد التنموية والثقافية، إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال مكافحة الإرهاب خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي، عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول مختلف التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وسبل التوصل إلى حلول للأزمات القائمة بما يساهم فى استعادة الاستقرار بالمنطقة.

وذكر السفير علاء يوسف، أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين على مختلف المستويات، ولاسيما على الصعيدين الأمني والعسكري، فضلًا عن تعزيز الجهود الدولية والإقليمية التي تُبذل للتصدي لخطر الإرهاب الذي يأتي على رأس التحديات الخطيرة التي يتعرض لها الشرق الأوسط والعالم.

الرئيس السيسي: حريصون على تعزيز العلاقات بأمريكا كشريك إستراتيجي ..صور
الرئيس السيسي: حريصون على تعزيز العلاقات بأمريكا كشريك إستراتيجي ..صور
الرئيس السيسي: حريصون على تعزيز العلاقات بأمريكا كشريك إستراتيجي ..صور
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى