الأخبار

تكليفات جديدة من الوزير

113

كلف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، رؤساء شركات مصر للبترول، والتعاون للبترول، والنيل لتسويق البترول القيام على رأس حملات ميدانية في محافظات صعيد مصر لمتابعة موقف إمدادات البنزين والسولار على أرض الواقع.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، كلف الوزير رؤساء الشركات أيضًا بالتنسيق مع المحافظين، ووكلاء وزارة التموين ومفتشي التموين بالمحافظات للتأكد من وصول ضخ الإمدادات للمحطات بانتظام ووفقاً للبرامج الزمنية وإحكام الرقابة على محطات التموين للقضاء على السوق السوداء.

وأشار الوزير إلى أنه أعطى توجيهاته بزيادة ضخ إمدادات الوقود لمحافظات الصعيد للقضاء نهائياً على التزاحم في بعض المحطات.

وفي هذا الإطار، توجه رئيس شركة مصر للبترول على رأس حملة تشمل مديري المناطق إلى محافظة بنى سويف، وتوجه رئيس شركة التعاون للبترول إلى محافظة أسيوط ثم إلى الوادى الجديد، ورئيس شركة النيل لتسويق البترول يتوجه إلى محافظتي قنا وأسوان.

وطالب الوزير من رؤساء الشركات إعداد تقرير بنتيجة المسح الميداني للعمل على حل أية عقبات تحول دون تحقيق الاستقرار لسوق توزيع المنتجات البترولية ببعض محافظات الصعيد.

ونوه إلى أنه يتم ضخ 30 مليون لتر بنزين بنوعيه يومياً، وحوالي 45 مليون لتر سولار يومياً.

وأكد الوزير أنه على اتصال مستمر باللواء محمود العشيري مساعد وزير الداخلية، ومدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة لتكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق، وتشديد الرقابة على محطات الوقود لضبط أية مخالفات ومنع تسريب الوقود إلى السوق السوداء والمتاجرة غير المشروعة في المنتجات البترولية، والقضاء على كافة صور استغلال المواطنين.

ولفت إلى أنه تلقى تقريراً من اللواء العشيري أفاد بأن عدد القضايا التي تم ضبطها خلال الأيام الثلاثة الأولى من الشهر الحالي في محافظات الصعيد بلغت 38 قضية بإجمالي حوالي 241 ألف لتر من البنزين والسولار تتمثل القضايا في تجميع الوقود بقصد الاتجار في السوق السوداء والامتناع عن البيع للجمهور.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى