أخبار مصر

تجارب تحميل على كبارى طريق «شبرا – بنها» الحر

 

أجرت الهيئة العامة للطرق والكبارى بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة، 3 تجارب تحميل على عدد 2 كوبرى بطريق شبرا – بنها الحر، للتأكد من سلامتها الإنشائية.

ويدخل المشروعان ضمن المشروع القومى للطرق، وهما كوبرى تقاطع الطريق الدائرى مع طريق شبرا ـ بنها الحر، وكوبرى على ترعة الشرقاوية عند الكيلو 2.5).

وقال محمد عز، المنسق الإعلامى لوزارة النقل، فى تصريحات له اليوم، إنه تم إجراء التجارب على الباكيات الخرسانية والمعدنية للكبارى للتأكد من السلامة الإنشائية لهذه الكبارى، لافتا إلى أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية.

وأشار إلى أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التى يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكبارى والطرق بالمشروع.

يذكر أن طريق “شبرا – بنها” الحر يبلغ طوله 40 كم، وتبلغ تكلفته 2.5 مليار جنيه، ويشتمل على 38 كوبرى، و24 نفقا لعبور السيارات والمشاة ولمنع وجود أى تقاطعات سطحية، ويعد من أهم مشروعات الطرق، وسيسهم فى تخفيف الضغط المرورى على طريق القاهرة – الإسكندرية الزراعى، الذى تمر عليه نحو 140 ألف سيارة فى اليوم، وسيخلق محورا جديدا يربط مباشرة بين الطريق الدائرى والطريق الدائرى الإقليمى، دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

 

 

 

مبتدأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى